شاردي يوقف انتصارات ميدفيديف في باريس

تعرّض دانييل ميدفيديف المصنف الرابع لهزيمة مفاجئة أمام جيريمي شاردي في يوم سيّء للاعبين الروس في بطولة باريس للتنس للأساتذة الثلاثاء لكن ألكسندر زفيريف أنعش آماله للتأهّل للبطولة الختامية.

ومني ميدفيديف، الذي سيشارك لأوّل مرة في البطولة الختاميّة للموسم الشهر المقبل بعد موسم مذهل، بهزيمته الأولى منذ نهائي أمريكا المفتوحة، حيث خسر بنتيجة 4-6 و6-2 و6-4.

وفي وقت سابق ودّع حامل اللقب كارين ختشانوف البطولة على يد الألماني يان-لينارد شتروف بهزيمته 7-6 و3-6 و7-5.

وأطاح شتروف البالغ من العمر 29 عاما بمنافسه الروسي المصنف الثامن بضربة ساحقة قوية من الخط الخلفي لينهي آمال ختشانوف في التأهل للبطولة الختامية.

وفاز ميدفيديف بتسع مباريات متتالية في طريقه لإحراز لقبي سان بطرسبرج وشنغهاي ليرفع حصيلته هذا الموسم إلى أربعة ألقاب، لكنه لم يستطع الصمود أمام شاردي المتحمس.

وبدا اللاعب الروسي، الذي بلغ ست مباريات نهائية متتالية، مسيطرا بعد فوزه بالمجموعة الأولى لكنه دفع في النهاية ثمن فشله في استغلال 14 من 15 فرصة لكسر إرسال اللاعب الفرنسي.

ويلتقي شاردي مع التشيلي كريستيان جارين أو الأمريكي جون إيسنر الذي بلغ النهائي في 2016.

وحسم شتروف المجموعة الأولى الصعبة بضربة خلفية ناجحة والنتيجة 5-5 في الشوط الفاصل قبل أن ينهيه بضربة إرسال ساحقة.

ورد ختشانوف بقوّة وحصد 12 من أول 17 نقطة في المجموعة الثانية في طريقه لمعادلة النتيجة.

وفرّط شتروف في تقدمه 3-1 في المجموعة الحاسمة لكنه كسر إرسال ختشانوف مرة أخرى عندما كان اللاعب الروسي يرسل والنتيجة 5-6.

واحتاج زفيريف، الذي فاز بالبطولة الختاميّة الموسم الماضي ويتطلّع إلى انتزاع بطاقة من آخر بطاقتين في البطولة الختاميّة، إلى أقل من ساعة واحدة للفوز 6-1 و6-3 على الإسباني فرناندو فرداسكو.

وسيلعب اللاعب الألماني، الذي يحتلّ المركز السابع في السباق على التأهّل للبطولة الختاميّة، مع دينيس شابوفالوف أو فابيو فونيني في المباراة المقبلة.

المصدر: رويترز

ذات صلة