فافرينكا يتقدم في بطولة إنديان ويلز

بازل: فافرينكا يضرب موعدا مع مواطنه فيدرر بدور الثمانية

تغلّب ستانيسلاس فافرينكا على فرنسيس تيافو في مباراة من ثلاث مجموعات الخميس ليضرب موعدا سويسريا خالصا في دور الثمانية لبطولة بازل للتنس داخل القاعات مع مواطنه المخضرم روجر فيدرر.

وسيحاول فافرينكا (34 عاما)، الذي فاز بنتيجة 6-3 و3-6 و7-5 في مباراة يوم الخميس، الفوز على فيدرر للمرة الرابعة فقط عندما يلتقيان للمرة 27 يوم الجمعة في مواجهة حالمة بالنسبة للجماهير في بازل.

وكانت آخر مرة فاز فيها فافرينكا على مواطنه في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة 2015 لكن فيدرر، الذي يكبره بأربع سنوات، فاز عليه من وقتها سبع مرات متتالية.

وفي وقت سابق يوم الخميس، تجنب ستيفانوس تيتيباس المصنف الثالث مفاجأة أمام ريكارداس بيرانكيس عندما عدّل تأخّره بمجموعة ليبلغ دور الثمانية.

وفاز اللاعب الليتواني المصنف 70 على العالم بالمجموعة الأولى عقب شوط فاصل قبل أن يسيطر تيتيباس على أشواط ارساله ليضمن الفوز بالمجموعتين التاليتين بسهولة ويخرج منتصرا بنتيجة 6-7 و6-2 و6-4.

وواجه تيتيباس المصنف السادس على العالم نقطة واحدة لكسر ارساله في المباراة وفاز بنسبة 75 في المئة من نقاط ارساله الثاني في طريقه للظهور في دور الثمانية في أي بطولة للمرة 13 هذا الموسم.

وتعافى اللاعب البالغ من العمر 21 عاما بشكل جيد من هزة في المستوى في أغسطس آب ليبلغ نهائي بطولة الصين المفتوحة وقبل نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة.

المصدر: رويترز

ذات صلة