تشامبرلين يسجل ثنائية في فوز ليفربول الساحق على جنك

احتفل أليكس أوكسليد-تشامبرلين بعودته لمنافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيل هدفين رائعين ليحقق ليفربول أول انتصار له خارج أرضه في دور المجموعات منذ عامين بالفوز 4-1 على جنك البلجيكي يوم الأربعاء. ولم يكن الفوز سهلا مثلما تشير النتيجة لكن ثنائية أوكسليد-تشامبرلين الذي كان يلعب أول مباراة له في المسابقة منذ تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في الدور قبل النهائي أمام روما قبل 18 شهرا إضافة لهدفي ساديو ماني ومحمد صلاح حسمت النقاط.

ورفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط متأخرا بنقطة عن نابولي متصدر المجموعة الخامسة رغم أن الليلة بدأت بشكل سيء بعد إزالة لافتة استهدفت المهاجم ديفوك أوريجي من الملعب اعتبرها ليفربول عنصرية. ولم يفز ليفربول خارج أرضه في دور المجموعات منذ انتصاره الكبير 7-صفر على ماريبور قبل عامين لكنه وضع حدا لذلك بأداء فعال.

واحتاج ليفربول إلى دقيقتين ليفتتح أوكسليد-تشامبرلين التسجيل عندما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء في مواجهة المرمى وسدد كرة منخفضة إلى داخل الشباك. لكن جنك، الذي تعادل بدون أهداف مع نابولي في الجولة الماضية بعد الهزيمة المذلة 6-2 أمام سالزبورج، لم يستسلم واستغل سرعة لاعبيه في تهديد مرمى ليفربول.

وتوالت الفرص واهتزت شباك ليفربول بضربة رأس من ساماتا لكن الاحتفالات لم تدم طويلا إذ ألغى الحكم سلافكو فينتشيتش الهدف بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد بداعي وجود تسلل.
وواصل جنك محاولاته لكن أوكسليد-تشامبرلين أراح ليفربول في الدقيقة 57 بهدف رائع. ومرر فيرمينو كرة إلى لاعب أرسنال السابق الذي سددها مباشرة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى لتصطدم بالعارضة إلى داخل المرمى.

وجعل ماني النتيجة 3-صفر بعد أن أنهى هجمة رائعة في الدقيقة 77 وأكمل صلاح الرباعية بهدف من طراز رفيع بعد أن خارت قوى لاعبي جنك. وجاء فوز ليفربول ليكمل جولة مثالية للأندية الإنكليزية إذ انتصر تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

المصدر: رويترز

ذات صلة