زفيريف في نهائي بطولة جنيف للتنس

تنس: زفيريف يودّع دورة بازل من الدور الأول

ودّع الألماني ألكسندر زفيريف، الثلاثاء من الدور الأول لدورة بازل السويسرية الدوليّة في كرة المضرب بخسارته أمام الأميركي تايلور فريتز 6-7 (7-9) و4-6.

ولم يضمن زفيريف المصنف سادسا عالميّا وسابعا في السباق للتأهّل إلى بطولة الماسترز الختامية، حتى الآن بطاقته في البطولة المقررة في لندن من 10 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي تحسم مراكزها بالنظر إلى نتائج الموسم وتتوقف عقب بطولة باريس للماسترز المقررة مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

وضمن ستة لاعبين حتى الآن تأهّلهم وهم الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والروسي دانييل مدفيديف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنمسوي دومينيك تييم.

وانحصرت المنافسة على البطاقتين الأخيرتين بين سبعة لاعبين هم فضلا عن زفيريف السابع، الإيطالي ماتيو بيريتيني الثامن والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت التاسع والبلجيكي دافيد غوفان العاشر والإيطالي فابيو فونييني الحادي عشر والياباني كي نيشيكوري الثاني عشر والفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر.

وحجز تسيتسيباس وباوتيستا وفونييني المصنفون ثالثا ورابعا وخامسا على التوالي بطاقتهم إلى الدور الثاني، بفوز الأول على الإسباني ألبرت راموس فينولاس 6-3 و7-6 (8-6)، والثاني على الروماني ماريوس كوبيل 6-4 و7-5، والثالث على الأسترالي كريستيان غارين 7-6 (7-5) و7-6 (12-10).

وفي الدور المقبل، يلعب تسيتسيباس مع الإسباني بابلو أندوخار أو الليتواني ريكارداس بيرانكيس، وباوتيستا مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على الأرجنتيني خوان إنياسيو لونديرو 6-1 و7-6 (7-4)، وفونييني مع أحد الصربيين فيليب كرايينوفيتش أو لاسلو دجيري.

وتأهّل المولدافي رادو ألبوت بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 2-6 و6-3 و6-4، ليضرب موعدا مع السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وبطل الدورة تسع مرات آخرها في العامين الأخيرين.

ويسعى فيدرر الذي خاض مباراته الـ1500 في مسيرته الاحترافية الإثنين عندما فاز على الألماني المغمور بيتر غويوفتشيك 6-2 و6-1، إلى إحرازه لقبه العاشر في هذه الدورة التي تقام في مسقط رأسه، والـ103 خلال مسيرته.

المصدر: وكالات

ذات صلة