موراي يهزم فافرينكا ويحصد لقبه الأول بعد الاصابة

نال آندي موراي لقبه الأول في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ خضوعه لجراحة أعلى الفخذ لإنقاذ مسيرته إذ تغلب على ستانيسلاس فافرينكا في مواجهة مرهقة في نهائي بطولة أوروبا المفتوحة للتنس في أنتويرب يوم الأحد. وقلب موراي المصنف الأول عالميا سابقا، الذي بدا أنه سيعتزل بعد الخسارة في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني، تأخره بمجموعة وكسر إرسال إلى فوز بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4.

وفي أول مباراة نهائية بين الثنائي في 11 عاما بدا أن فافرينكا، البالغ عمره 34 عاما والذي ابتلي بالإصابات هو الآخر، في طريقه لحصد اللقب عندما حصل على فرصتين لكسر الإرسال في المجموعة الثانية.

لكن موراي، البالغ عمره 32 عاما والذي اختار الخضوع لجراحة لعلاج إصابة متجددة أعلى الفخذ بعد أستراليا المفتوحة وعاد إلى الملاعب في يونيو حزيران، أظهر إمكاناته وعدم تأثره بأي مشكلة بدنية إذ قلب تأخره ليحصد اللقب 46 في مسيرته.

وشهدت المجموعة الفاصلة تبادل كسر الإرسال عدة مرات لكن موراي أنقذ فرصا لكسر إرساله عند التعادل 4-4 ثم انقض على إرسال فافرينكا في الشوط التالي ليحسم اللقب عندما أطاح منافسه السويسري المنهك بضربة أمامية خارج الملعب.

وهذا هو اللقب الأول لموراي منذ دبي في مارس آذار 2017 عندما كان المصنف الأول عالميا.

المصدر: رويترز

ذات صلة