بايرن ميونيخ يهدف إلى تخطّي “صفعة” هوفنهايم

يرى الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، أنّ سقوط فريقه المفاجىء أمام هوفنهايم في المرحلة السابقة شكّل ارتداداً لفوزه الساحق في دوري أبطال أوروبا.

فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنكليزي 7-2 في دوري الأبطال، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم 1-2 قبل أسبوعين، مانحاً الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الأول في ملعب “أليانز أرينا”.

نتيجة لخسارة بايرن الأولى في الدوري، خطف بوروسيا مونشنغلادباخ الصدارة بفارق نقطة عن فولفسبورغ، فيما يتساوى بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، مع أربعة أندية في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ.

يريد كوفاتش ولاعبوه تعويض انزلاقة هوفنهايم بفوز على أرض أوغسبورغ المتواضع السبت. لكن رحلة بايرن الأخيرة إلى أوغسبورغ لم تكن مفروشة بالورود، فتخلّف مرتين قبل أن يفوز بصعوبة 3-2 بهدفين من الفرنسي كينغسلي كومان.

قال كوفاتش الخميس “عدّة أندية في أوروبا تعاني مشكلات في بطولاتها المحليّة بعد خوض مباريات دوري الأبطال”.

تابع “هوفنهايم لعب أفضل من موقعه في الترتيب (12)، والأمر مشابه لاوغسبورغ”.

وأضاف “نعرف أنه مكان صعب للعودة منه بالفوز. تخلّفنا هناك بعد عشر ثوان على بداية المباراة” بهدف عكسي من ليون غوريتسكا.

وأردف “أتوقّع مباراة صعبة حيث يجب أن نترجم فرصنا”.

وبعد تسجيله ثلاثيّة لمنتخب بولندا في تصفيات كأس أوروبا 2020، يبحث المهاجم روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل مجدّدا في مرمى أوغسبورغ لمعادلة رقم قياسي بهزّ الشباك في أول ثماني مباريات.

ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاما) فترة رائعة بتسجيله 15 هدفا هذا الموسم، بينها 11 في البوندسليغا (1,57 هدف في المباراة)، وذلك في 11 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وبحال استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال، قد يصل إلى 52 هدفا بعد 34 مباراة، ليكون مرشّحا قويّا بتحطيم الرقم القياسي لغيرد مولر (40 هدفا) المسجّل في موسم 1971-1972.

وقال كوفاتش إن الجناح الدولي سيرج غنابري الذي تعرّض لضربة في ساقه والمدافع الفرنسي لوكا هرنانديز (ركبة) “جاهزان للعب”.

وتبدو المنافسة قويّة في النصف الأول من الترتيب، وسيكون بمقدور باير ليفركوزن السابع تصدر الترتيب بحال فوزه على آينتراخت فرانكفورت الجمعة.

تابع كوفاتش “من اللافت أن الدوري منقسم لجزئين. عدّة أندية تشارك في البطولات الأوروبية، لكن أعتقد أن أمثال لايبزيغ، دورتموند وليفركوزن ستبقى على القمّة لفترة طويلة”.

وتخلى كوفاتش هذا الموسم عن الاعتماد على لاعب وسطه الهجومي توماس مولر، إذ استهلّ بطل العالم 2014 أول ست مباريات على مقاعد البدلاء.

فضّل كوفاتش البرازيلي كوتينيو القادم من برشلونة الإسباني، ما دفع مولر إلى حالة من الإحباط.

لكن نجم مونديال 2014 قد يشارك أساسيّا ضدّ أوغسبورغ، بعد الرحلة الشاقة التي قطعها كوتينيو إلى سنغافورة مع منتخب بلاده حيث واجه “أوريفيردي” منتخبي السنغال ونيجيريا.

وأقرّ كوفاتش الخميس أنه ارتكب “خطأ” بالقول أن مولر (30 عاما)، بطل الدوري 8 مرات مع بايرن والمدافع عن الوانه في 495 مباراة، سيستدعى من مقاعد البدلاء “في حال الضرورة”، قبل أن يصفي الأجواء معه.

في المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند القوي عن تحقيق فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات بنتيجة 2-2 أرجعته إلى المركز الثامن.

ورأى مدربه السويسري لوسيان فافر أن مهاجمه الإسباني باكو الكاسير المصاب بأوتار كاحله “من المبكر” أن يعود إلى المنافسات.

ورأى فافر الذي يستقبل مونشنغلادباخ السبت في مباراة قويّة، أن فريقه بحاجة “للتحسن بين 5 و10%” للفوز على مونشنغلادباخ وتقليص الفارق البالغ 4 نقاط عن الصدارة.

وفي آخر ثلاثة تعادلات، منيت شباك دورتموند بهدفين متأخّرين في الوقت القاتل، ليهدر فوزين وبالتالي فرصة الصعود إلى المركز الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة