مواجهة بلغاريا وإنكلترا تشهد هتافات عنصرية

توقّفت مباراة بلغاريا وإنكلترا ضمن التصفيات المؤهّلة إلى يورو 2020، حوالي ثلاث دقائق في الدقيقة 27 عندما بدأت تسمع هتافات عنصرية تجاه بعض لاعبي إنكلترا، وشوهد قائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين يتشاور مع الحكم قبل أن يوجّه المذيع في الملعب نداء إلى جمهور بلغاريا بالتوقّف عن إطلاق الهتافات العنصريّة.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر بروتوكولا من ثلاث خطوات تجاه الهتافات العنصريّة في الملاعب الأوروبية تبدأ بطلب الحكم من مذيع المباراة مناشدة الجماهير بوقف الهتافات العنصرية، وإذا استمر الأمر يطلب الحكم من اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لفترة معيّنة على أن يقوم المذيع بمناشدة الجمهور مرّة جديدة وإذا استمرت الأمور على حالها يعلن الحكم إيقاف المباراة نهائيّاً.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 43 تجدّدت الهتافات العنصريّة من جانب الجماهير البلغاريّة مرة أخرى، ما أدّى إلى إيقاف المباراة ودخول مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت في حوار طويل مع حكم المباراة الذي انتظر عدّة دقائق قبل أن يقرّر استكمالها.

وشوهد قائد بلغاريا إيفلين بوبوف يصعد إلى المدرّجات بعد نهاية الشوط الأول للتحدّث إلى الجماهير طالباً منهم التوقّف عن إطلاق الهتافات باتجاه لاعبي إنكلترا ذوي البشرات السمراء.

المصدر: وكالات

ذات صلة