إيطاليا تهزم اليونان وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020

تأهلت إيطاليا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم قبل ثلاث مباريات من نهاية التصفيات بعد فوزها 2-صفر على ضيفتها اليونان في الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما يوم السبت. ومنحت ركلة جزاء في الشوط الثاني من جورجينيو لاعب وسط تشيلسي التقدم لإيطاليا قبل أن يضاعف فيدريكو برنارديسكي النتيجة قبل 12 دقيقة من النهاية.

وانتصر فريق المدرب روبرتو مانشيني في جميع مباريات السبع حتى الآن ليتصدر المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة وأنهى آمال اليونان، صاحبة المركز الخامس، الضئيلة في التأهل.

وتلقت فنلندا هزيمة ثقيلة 4-1 خارج أرضها أمام البوسنة لكنها حافظت على المركز الثاني ولها 12 نقطة متقدمة بفارق نقطتين عن البوسنة وأرمينيا التي اكتفت بالتعادل 1-1 خارج أرضها مع ليختنشتاين متذيلة الترتيب لتهدر فرصة تقاسم المركز الثاني.

وحافظ فوز إيطاليا، التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، على صدارتها للمجموعة ومدد سلسلة انتصاراتها إلى ثماني مباريات على التوالي بجميع المسابقات لتصبح على بعد فوز واحد من رقمها القياسي الذي حققته مع المدرب فيتوريو بوتسو ما بين 1938 و1939.

وزادت حدة المنافسة على المركز الثاني في المجموعة بعدما سجل لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش ثنائية ساهمت في فوز البوسنة 4-1 على فنلندا في زانتسا.
وأهدرت أرمينيا فرصة تقاسم المركز الثاني مع فنلندا بعدما تقدمت خارج أرضها على ليختنشتاين عبر تيجران برسيجيان لكن يانيك فريك أدرك التعادل قبل 18 دقيقة على النهاية.

المصدر: رويترز

ذات صلة