الرياضي يستعيد توازنه ويفوز على اطلس

حقق نادي الرياضي بطل لبنان ووصيف بطل الأندية الآسيوية بكرة السلة فوزه الأول في اطار المرحلة الثالثة من “دوري ألفا” على نادي اطلس وبنتيجة(87-64 ) في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب راهبات الأنطونية(كسارة). واستعاد النادي البيروتي توازنه بعد خسارته مباراته الأولى امام الحكمة الأحد الفائت وتبقى له مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية ضد فريق انيبال في قاعة صائب سلام في 31 تشرين الأول الجاري.

استحق الفريق البيروتي الفوز على الفريق البقاعي لأنه كان الأفضل معظم فترات المباراة. وبدأ لاعبو الرياضي اللقاء بداية صاروخية في ظل غزارة هجومية ودفاع صلب لينتهي الربع الأول بيروتياً(21-6) وبفارق 15 نقطة.

وفي الربع الثاني استعاد لاعبو اطلس روعهم وبادلوا بطل لبنان الهجمة تلو الهجمة وسجل الفريق البقاعي 25 نقطة في مقابل 21 لفريق الرياضي لينتهي الربع الثاني بتقدّم الرياضي(42-31) وبفارق 11 نقطة.

وواصلت الماكينة البيروتية تهديفها في الربع الثالث وسجّلت 24 نقطة في مقابل 19 نقطة لأطلس والنتيجة(66-50) مع انتهاء الربع الثالث وبفارق 16 نقطة.وفي الربع الأخير لم يتغّير اي شيء :الرياضي يريد الحفاظ على تقدّمه المريح واطلس يريد العودة الى اجواء اللقاء خاصة ان اللقاء يقام على الملعب المعتمد من قبله لينتهي الربع الرابع بفوز سهل الرياضي(87-64) بفارق 23 نقطة .

قاد المباراة الحكام الدوليون زياد طنوس وبول سقيّم وكلود ابي جبرايل.

وكان لاعب الفريق الفائز جان عبد النور أفضل مسجل في فريقه ب18 نقطة و10 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة يليه زميله ويلي وارن(15 نقطة و5 ريباوندز 6 تمريرات حاسمة) .وفي الفريق الخاسر سجل ديماروس بولدز 20 نقطة و4 رياوندز وتمريرة حاسمة يليه مازن منيمنة(18 نقطة و8 ريباوندز وتمريرتين).

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة