تنس: ديوكوفيتش وتيم يتقدّمان في شنغهاي

واصل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سلسلة انتصاراته في آسيا وتأهّل لدور الستة عشر في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة بفوزه 6-3 و6-3 على الكندي دينيس شابوفالوف الأربعاء.

وهذه ثاني بطولة يخوضها اللاعب الصربي منذ انسحابه من الدور الرابع في أمريكا المفتوحة بسبب إصابة في الكتف ووصل إلى شنغهاي بعد فوزه ببطولة اليابان المفتوحة في طوكيو بدون أن يخسر أيّ مجموعة.

وكسر ديوكوفيتش حامل اللقب إرسال اللاعب الكندي البالغ من العمر 20 عاما ثلاث مرات ولم يخسر إرساله مطلقا، وحسم المباراة في 70 دقيقة ليضرب موعدا مع الأمريكي جون إيسنر الذي هزم الفرنسي لوكا بوي 7-5 و6-3.

وتغلّب النمساوي دومينيك تيم المصنف الرابع، الفائز ببطولة الصين المفتوحة في بكين في بداية الأسبوع، على الإسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 و6-3 ليواجه الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في دور الستة عشر.

وبعد أن حافظ كل لاعب على إرساله في المجموعة الأولى حتى الشوط الفاصل، احتاج تيم إلى كسر واحد للإرسال في المجموعة الثانية ليتأهل.

وأنقذ ألكسندر زفيريف المصنف الخامس ثلاث نقاط لخسارة المجموعة في الشوط الفاصل بالمجموعة الافتتاحية الذي استمر 16 دقيقة قبل أن ينتصر بمجموعتين متتاليتين على الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات بنتيجة 7-6 و7-6 في ساعة واحدة و47 دقيقة.

وتفوّق اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف السادس في شوطين فاصلين ليهزم الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم 7-6 و7-6 في مباراتهما بالدور الثاني.

وقال تيتيباس الذي يواجه البولندي هوبرت هوركاش في الدور التالي “كنت أعلم أن المباراة ستكون صعبة، وقد كانت في غاية الصعوبة”.

وأضاف “أعتقد أن رغم كلّ التركيز والجهد الذي بذلته، شعرت بأنني كان يجب أن أفعل المزيد لكي أحصل على هذه النتيجة في نهاية المطاف”.

ويخوض المصنّفون الثلاثة الأوائل ديوكوفيتش وروجر فيدرر ودانييل ميدفيديف وصيف بطل أمريكا المفتوحة مبارياتهم في دور الستة عشر الخميس.

المصدر: رويترز

ذات صلة