بارتي تبلغ قبل نهائي بطولة ووهان للتنس

واجهت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا بعض الصعوبات قبل أن تفوز على الكرواتية بيترا مارتيتش 7-6 و3-6 و6-3 لتبلغ قبل نهائي بطولة ووهان المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي الخميس.

وفازت بارتي، التي تتقدّم بفارق 21 مركزا على منافستها الكرواتية، بنسبة 73 بالمئة من ضربات إرسالها الأول وسدّدت ثماني ضربات إرسال ساحقة في مباراة استغرقت ساعتين و22 دقيقة.

وتقدّمت اللاعبة الأستراليّة بنتيجة 4-1 في المجموعة الأولى لكنها تراجعت بشدة وسمحت لمنافستها مارتيتش بالتعادل واللجوء إلى شوط فاصل.

وارتكبت بارتي 13 خطأ سهلا في المجموعة الثانية لتمنح الفرصة للاعبة الكرواتية، التي كانت في حاجة فقط إلى كسر إرسال منافستها مرة واحدة، لإدراك التعادل.

وخسرت بارتي المصنفة الأولى شوط إرسالها في المجموعة الحاسمة قبل أن ترد سريعا بكسر إرسال مارتيتش.

وكسرت بارتي إرسال منافستها مرة أخرى بعد خطأ مزدوج قبل أن تنهي المباراة بعد امتلاكها ضربات الإرسال.

وفي مباراة أخرى بدور الثمانية، خسرت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة 6-1 و6-3 أمام الأمريكية غير المصنفة أليسون ريسك.

وكسرت ريسك إرسال سفيتولينا خمس مرات من 13 فرصة متاحة وخسرت شوط إرسالها مرة واحدة لتحقق فوزها الثالث هذا العام على واحدة من أول عشر مصنفات بالعالم.

وبلغت بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة الدور قبل النهائي بتغلبها 6-2 و6-4 على الأوكرانية الشابة ديانا ياسترمسكا كما فازت أرينا سبالينكا حاملة اللقب 6-3 و1-6 و6-1 على إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان.

المصدر: رويترز

ذات صلة