عقوبات على فرستابن وكفيات في سباق روسيا

سيتأخّر ماكس فرستابن خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق روسيا ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد المقبل بينما سينطلق دانييل كفيات في السباق المقام في بلاده من مؤخّرة الترتيب بسبب تغيير وحدة الطاقة.

وقالت هوندا إن كفيات وزميله في تورو روسو بيير غاسلي إضافة إلى فرستابن وألكسندر ألبون ثنائي رد بول سيحصلون على محركات جديدة للسباق في سوتشي.

وقال الصانع الياباني في حسابه الخاص بفورمولا 1 على تويتر الخميس “سيحصل كفيات على وحدة طاقة جديدة بالكامل ولذلك سينطلق من مؤخّرة الترتيب. سيتأخّر الثلاثة الآخرين خمسة مراكز عند الانطلاق”.

وستضمن هذه الخطوة حصول كلّ السيارات الأربع على محركات جديدة استعدادا للسباق المقبل في اليابان مسقط رأس هوندا في 13 اكتوبر تشرين الأول المقبل وهي الجولة التالية بعد روسيا.

وتتميّز حلبة سوتشي بوجود مسارات سريعة ومستقيمة وأخرى ذات سرعات منخفضة في المنحنيات.

وفاز فرستابن بسباقين هذا الموسم ويتساوى في المركز الرابع في الترتيب العام مع شارل لوكلير سائق فيراري.

ويتأخّر هذا الثنائي بفارق 96 نقطة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم خمس مرات الذي يتصدّر البطولة قبل ستة سباقات على النهاية.

وفاز مرسيدس البطل بكلّ سباقات الجائزة الكبرى التي أقيمت في روسيا منذ النسخة الأولى في 2014.
وكفيات هو السائق الروسي الوحيد عند خط الانطلاق.

وبدأ فرستابن من الصف الخلفي في سوتشي العام الماضي بسبب عقوبات تتعلق بالمحرك وكان متصدرا بعد 19 لفة قبل أن ينهي السائق الهولندي البالغ عمره 21 عاما السباق في المركز الخامس.

وقال فرستابن “بدأت العام الماضي من المؤخّرة ولم يكن التخطي مشكلة كبيرة هنا. تبدو فرق الوسط قوية ومنافسة قليلا هذا العام لكني لا أهتم. ستكون الأمور على ما يرام”.

وأضاف “قد تفقد قليلا من الزمن ويتفوّق عليك البعض. لكن يمكن أن تتأهّل في المركز الرابع أو الخامس لذلك لن تحدث تغييرات كثيرة”.

وفاز فيراري بآخر ثلاثة سباقات ويبدو سباق الأحد المقبل بمثابة الصراع بين الفريق الإيطالي ومرسيدس الذي يتصدّر ترتيب السائقين والصانعين.

ويتفوّق هاميلتون بفارق 65 نقطة عن زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس.

المصدر: رويترز

ذات صلة