هاميلتون وفيرشتابن يتقاسمان السيطرة على جولتي التجارب الحرة

تقاسم سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وريد بول الهولّندي ماكس فيرشتابن الجمعة السيطرة على جولتي التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، المقرّرة الاحد في شوارع المدينة على حلبة “مارينا باي”.

وسجّل فيرشتابن، الفائز بسباقي النمسا والمانيا هذا الموسم، التوقيت الأسرع في الفترة الأولى بوقت قدره 1:40.259، متقدّماً بفارق 0,167 ثانية على سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل و0,666 ثانية على هاميلتون.

وردّ هذا الأخير، الفائز بسباق سنغافورة 4 مرات، في الجولة الثانية بتسجيله أسرع توقيت مع 1:38.773 دقيقة بعدما زوّد فريقه سيارة مرسيدس بإطارات ناعمة، فتقدّم على فيرشتابن بفارق 0,184 ثانية، فيما حلّ فيتل ثالثاً متأخراً بفارق 0,818 ثانية.

وشهدت الجولة الأولى تعرّض زميل هاميلتون في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس لحادث، ما دفع اللجنة التنظيميّة لسباق سنغافورة إلى إشهار الأعلام الحمراء لإيقاف التجارب قبل 10 دقائق من النهاية.

واعتذر بوتاس الذي سجّل رابع أسرع توقيت خلال الجولة الأولى لفريقه عن الخطأ الذي ارتكبه وقال عبر جهاز التواصل الداخلي “لقد خسرت القسم الخلفي (للسيارة)، ربما بسبب ارتفاع الحرارة”.

ولم تكن حال سائق فيراري الثاني شارل لوكلير من موناكو الذي حقّق فوزين متتاليين في بلجيكا وإيطاليا أفضل من السائق الفنلندي، إذ عانى بدوره من مشكلة في علبة التروس دفعته للعودة إلى مرآب فريقه.

ويتصدّر هاميلتون الذي حقق ثمانية إنتصارات هذا العام، ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة عن زميله بوتاس (284 مقابل 221)، ويأمل بنهاية سباق سنغافورة الذي يقام ليل الاحد في الاحتفاظ بلقبه الذي أحرزه في العامين الماضيين، على أمل أن يتوج بنهاية الموسم باللقب العالمي للمرة السادسة في مسيرته.

المصدر: وكالات

ذات صلة