سيتي يتعرّض لضربة جديدة بإصابة ستونز

تفاقمت مشاكل مانشستر سيتي الدفاعيّة قبل افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خارج أرضه أمام شاختار دونيتسك الأربعاء بعد استبعاد قلب الدفاع جون ستونز بسبب إصابة عضليّة.

وأبلغ بيب غوارديولا مؤتمرا صحفيّا “مرّر (ستونز) الكرة وأصيب” مشيرا إلى حدوث الإصابة خلال حصة تدريبيّة الثلاثاء.

وأضاف المدرب الإسباني “لا توجد مشكلة ويمكن أن يتعامل (لاعب الوسط) فرناندينيو مع الأمر وسينفذ المهمّة بشكل جيّد لأن كلّ اللاعبين في حالة جيّدة”.

وتابع “سنبتكر شيئا ما وهذا ما في الأمر”.

وفي أعقاب الخسارة 3-2 في الدوري الإنكليزي الممتاز من نوريتش سيتي الصاعد للأضواء وغياب قلب الدفاع إيمريك لابورت حتى يناير كانون الثاني أو فبراير شباط للإصابة يشكّل نبأ استبعاد ستونز لنحو خمسة أسابيع صدمة لغوارديولا.

وقال “كرة القدم لا تعني التعامل مع المواقف الجيدة فقط بل تتطلّب التأقلم مع المواقف السيّئة. فزنا بسبعة ألقاب ولم يعطنا أحد أي شيء بل حققنا هذا بأنفسنا”.

وأضاف “أنا مستعدّ للتحدي وأحب هذا الموقف”.

ورغم فوز سيتي 3-صفر على أرض بطل أوكرانيا الموسم الماضي يتحلّى شاختار بالخطورة خاصّة بملعبه ويملك سيتي الآن قلب دفاع واحد وهو نيكولاس أوتامندي.

وواصل غوارديولا “إنه تحدّ كبير بالنسبة لي كمدرب مع وجود قلب دفاع واحد لكنّني أتحلّى بإيمان كبير ونرغب في حل المشكلة ولن نشتكي”.

وسيغيب لاعب الوسط فيل فودن أيضا عن مباراة الأربعاء بسبب المرض.

وقال غوارديولا “لديه مشكلة في المعدة وسيغيب عن هذا اللقاء وربما عن المباراة المقبلة”.

وكان سيتي أوّل فريق إنكليزي يفوز على شاختار بملعبه الموسم الماضي لكن غوارديولا طالب بتوخي الحذر أمام الفريق الذي خسر أمامه أيضا في النسخة الماضية من البطولة.

وقال “إنه فريق رائع في الهجمات المرتدة ونتمنى أن نكون في حالة جيدة. أول مباراة في دوري الأبطال مهمّة”.

وأضاف “في كلّ مرة ألعب فيها ضد شاختار على أرضه تكون الأمور متشابهة جدا. إنه منافس صعب دائما”.

المصدر: وكالات

ذات صلة