لابي يتفوّق على زميله أوجيه في اليوم الأول لرالي تركيا

تفوّق الفنلندي إسابيكا لابي على زميله سيباستيان أوجيه بطل العالم للراليات بفارق 17.7 ثانية لينهي فريق سيتروين في المركزين الأول والثاني عقب يوم أوّل في غاية الصعوبة ضمن رالي تركيا الجمعة.

وتقدّم البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي من المركز السابع خلال الخميس إلى الثالث متراجعا بفارق 0.7 ثانية أخرى بينما جاء اوت تاناك متصدّر بطولة العالم مع فريق تويوتا في المركز الثامن عقب خسارته لزمن بسبب ثقب في إطار السيارة.

ويتفوّق الإستوني تاناك، الذي تراجع بفارق دقيقة واحدة و37 ثانية عن زمن لابي، على نوفيل بفارق 33 نقطة عقب 10 من بين 14 جولة في بطولة العالم بينما يأتي أوجيه في المركز الثالث بفارق 40 نقطة.

وأضافت الأمطار التي تساقطت بعد ظهر الجمعة، عقب الحرارة التي سادت الأجواء صباحا، المزيد من التحدّي على مراحل اليوم التي تتّسم بأراضيها الموحلة في شمال مرمريس.

وقال لابي عقب المرحلة السادسة وقبل الأخيرة الجمعة “لم أر مثل هذا النوع من المراحل. تعرّضت لما لا يقل عن 15 اصطداما قويّا بالسيارة”.

وأضاف “لم نمر بأيّ أحداث مثيرة حتى الآن باستثناء مناورة في منطقة ضيّقة للغاية. فارق 17 ثانية يعد كبيرا للغاية في فنلندا لكن وفي هذا السباق فإنه حتى دقيقة واحدة ليست بالفارق الكبير”.

وستقام السبت ستّ مراحل قبل أن ينتهي الرالي الأحد.

المصدر: رويترز

ذات صلة