كيبروتو يتعثّر في التصفيات الكينيّة المؤهّلة لبطولة العالم للقوى

انسحب كونسيسلوس كيبروتو بطل العالم والأولمبياد من سباق 3000 متر موانع في التصفيات الكينيّة المؤهّلة لبطولة العالم لألعاب القوى الجمعة بعد أن جاءت بداية السباق سريعة للغاية.

وخرج كيبروتو، الذي ضمن بالفعل مكانا ضمن الفريق المشارك في بطولة العالم بالدوحة بفضل كونه المدافع عن اللقب، عقب أربع لفات بينما انطلق ليونارد كيبكيموي بيت، الذي فاز مسجلا ثماني دقائق و20.29 ثانية، وبنيامين كيجين صاحب المركز الثاني بسرعة كبيرة.

وقال كيبروتو (24 عاما) “لم أكن مستعدّا للسباق لأنني كنت أعرف أنني أملك مكانا مباشرا في الفريق لكن وبسبب الضغط الذي مارسته الجماهير إضافة للرأي العام الذي اكتسب زخما بأن كينيا ستخسر في هذا السباق، قرّرت المشاركة”.

وأضاف كيبروتو “هذه هو سباقنا (في كينيا). يجب ألا يشعر أحد بالذّعر. لن ندع هذا الّلقب يمرّ منا. أعرف كافة الأساليب المتّبعة عليها ويمكن أن أؤكّد للجمهور الكيني أن كلّ شيء سيكون على ما يرام في الدوحة”.

وتابع “سنعيد الميداليّات إلى هنا”.

ولم يشارك إيليا مانانعوي وهيلين أوريبي، وكلاهما تأهّل لبطولة العالم مباشرة باعتبارهما حاملي اللقب، في التصفيات التي أقيمت في العاصمة نيروبي يومي الخميس والجمعة.

وفازت بياتريس تشيبكويتش حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق 3000 متر موانع سيدات وتيموثي تشيريوت الفائز بسباق 1500 متر في الدوري الماسي بالسباقين على الترتيب ضمن التصفيات.

وتفوّق تشيريوت مسجّلا ثلاث دقائق و34.91 ثانية متجاوزا رونالد كويموي صاحب المركز الثاني والذي سجّل ثلاث دقائق و36.61 ثانية وجورج مانانغوي، الشقيق الأصغر لإيليا مانانغوي، الذي سجّل ثلاث دقائق و37 ثانية.

وستكون البطولة التي ستقام في الدوحة الأولى التي تشهد تمثيل شقيقين لكينيا في نفس النسخة خلال بطولة عالميّة.

المصدر: رويترز

ذات صلة