اتحاد الكاراتيه يختتم دورة إعداد مدربين

اختتم الاتحاد البناني للكاراتيه دورة إعداد لمدربي اللعبة من المستوى الاول شملت “استراتيجيات القتال وتكتيكاته”، والتي نظمها بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية في إطار برنامج صندوق التضامن الأولمبي.

ووزّع رئيس الاتحاد موسى فتوش وأعضاء اللجنة الادارية والخبير الدولي المحاضر السنساي الاسباني أنطونيو أوليفا (حامل الحزام الأسود 9 دان) منتدباً من الاتحاد الدولي، الشهادات على حوالى 70 مشاركاً تابعوا فعاليات الدورة التي اجريت على مدى اربعة ايام في مجمّع الرئس اميل لحود الرياضي العسكري.

واعرب فتوش عن سروره لمدى تفاعل المشاركين خلال الفقرات النظرية والعملية متنمياً لهم التوفيق في سعيهم لنشر اللعبة وتطوير أجيالها فضلاً عن أنهم كسب للاتحاد وأنديته، شاكراً اللجنة الاولمبية اللبنانية على دعمها وتشجيعها والاتحاد الدولي للكاراتيه والسنساي أوليفا الذي يحضر للمرة الثانية

إلى لبنان (كانت الولى في عام 2014)، في سبيل تعزيز قاعدة اللعبة على الصعيدين الفني والتدريبي.

من جانبه، نوّه أوليفا بتجاوب المشاركين وحماستهم واجتهادهم ما يفتح الباب أمام بعضهم لمتابعة دورات متقدمة مستقبلاً تعزز كفاءاتهم.

وأوضح امين سر الاتحاد بالوكالة جورج ملكون ان أوليفا ادار ورشة صقل وإعداد ركزت على الأسس المتينة لتطور مفهوم “القتال التنافسي”، من خلال توظيف الجهد في المكان الصحيح لكسب النقاط والفوز في المباريات.

كما زار أوليفا وأعضاء من الاتحاد طرابلس وزحلة حيث ادار حلقات تدريب تثقيفية تقويمية للاعبين ومدربين من اندية الشمال والبقاع، واطلع من المعنيين على أوضاع اللعبة في المحافظتين وانتشارها ونمو قاعدتها.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة