ناصر العطية يفوز برالي لبنان الدولي ال42

ابتسم رالي لبنان الدولي ال42 للسائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على فولسفاكن بولو جي تي اي بعد سنوات طويلة من التعثّر والحظ السيء اذ لم يسبق للعطية ان احرز لقب وطن الارز في مشاركاته الكثيرة وعلى مدى سنوات في “جوهرة ” راليات الشرق الأوسط .وجاء احراز القطري وملاحه الفرنسي للقب الرالي،الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على مدى ثلاثة ايام .وحلّ رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 01 في المركز الثاني بفارق 7 دقائق 9 ثوان وباتريك نجيم وتييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 في المركز الثالث بفارق 8 دقائق و36 ثانية عن الاول .

وشهد الرالي فرحتين: الاولى للعطية باحرازه لقب السباق والثانية لباتريك نجيم(ثالث الرالي) الذي توّج بلقب بطولة لبنان للراليات للعام الجاري وبات أصغر سائق يحرز لقب بطولة لبنان وهو صاحب ال22 ربيع.

وغابت الاثارة والمنافسة عن المراحل الخاصة الأربع التي اقيمت الأحد اذ واصل العطية تصدره للسباق وقاد بهدوء وبروية.اما وصيفه رودريك الراعي فلم يضغط لأنه من المستحيل اللحاق بالعطية بينما كانت استراتيجية باتريك نجيم تتلخص بعدم الضغط على الراعي لأن حلول نجيم في المركز الثالث يهديه لقب بطولة لبنان لعام 2019 ولا يريد المجازفة والمخاطرة.

وبذلك احرز العطية القاب راليات قطر والاردن ولبنان التي اقيمت ضمن بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري بالعلامة الكاملة واحرز لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة ال15 مع بقاء راليي قبرص والكويت وأثلج صدره باحرازه لقب الرالي الذي كان ما زال عصياًعليه: رالي لبنان.

واحرز هنري مسعد وملاحه وروجيه غصن لقب الدفع الثنائي ولقب فئة ار سي 3 وهنري قاعي وملاحه موسى جهيريان لقب ار سي 4 ولقب بطولة الشرق الاوسط للدفع الثنائي للعام الجاري واحرز كريستوفر نجيم وملاحه كريم ابو الياس لقب أر سي 5 والكس فغالي كأس السائق الناشئ وميكي آصاف كأس الملاح الناشئ ورودريك الراعي وملاحه جورج ناضر كأس المجموعة “ن” وكأس التصنيف. وفي وقت احرز السائق باتريك نجيم لقب بطولة لبنان للراليات ، احرز الملاح جورج ناضر لقب بطولة لبنان للملاحين.

 

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة