فوز أول لسائق فيراري لوكلير في فورمولا 1

صمد شارل لوكلير سائق فيراري أمام هجوم متأخر من لويس هاميلتون ليحقق فوزه الأول لكنه بمذاق المرارة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد خلال جائزة بلجيكا الكبرى ليسدل الستار على أسبوع حزين لرياضة المحركات بعد وفاة السائق الفرنسي أنطوان أوبير.

وعبر لوكلير القادم من موناكو، والذي انطلق من مركز أول المنطلقين، خط النهاية متقدما بفارق 0.9 ثانية عن هاميلتون سائق مرسيدس الذي مدد صدارته لبطولة العالم للسائقين إلى 65 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث. وتوفي أوبير البالغ عمره 22 عاما يوم السبت بعد تعرضه لإصابات في حادث في سباق فورمولا 2 بحلبة سبا-فرانكورشان.

وقررت إدارة فورمولا 1 الوقوف دقيقة حداد تكريما لأوبير قبل السباق الذي انطلق وسط حالة من الحزن.

وحافظ لوكلير على الصدارة وخلفه تقدم هاميلتون أمام سيباستيان فيتل قبل أن يستعيد المركز الثاني الذي انطلق منه على الفور مستفيدا من السرعة المذهلة لسيارته فيراري في الخطوط المستقيمة.
ونجح هاميلتون أخيرا في تجاوز فيتل في اللفة 32 بعدما عانى السائق الألماني من مشكلة في تآكل إطاراته لينطلق السائق البريطاني في مطاردة لوكلير.

وفي اللفات الأخيرة المثيرة بدا أن الانتصار ربما سيفلت من يدي لوكلير الذي حرمته مشكلة في المحرك من الفوز في البحرين وتجاوزه ماكس فرستابن إلى الصدارة والفوز قبل لفتين من نهاية سباق النمسا. لكنه صمد أمام الضغط من هاميلتون ولم يرتكب أي خطأ حتى النهاية.

المصدر: رويترز

ذات صلة