الألماني كيتل المتخصّص في مراحل السرعة يعلن اعتزاله

أعلن الألماني مارسيل كيتل المتخصّص في مراحل السرعة لجمعة اعتزاله رياضة الدراجات قائلا إنه يفتقر للالتزام والدافع الكافيين للبقاء ضمن رياضيّي الصفوة.

وفسخ المتسابق البالغ من العمر 31 عاما، والذي حقّق الانتصار في 19 مرحلة ضمن سباقات كبيرة بما في ذلك 14 مرحلة في سباق فرنسا، تعاقده مع فريق كاتوشا بالتراضي بين الطرفين في مايو أيار الماضي ليحصل على راحة من الرياضة.

وانضم المتسابق الألماني للفريق السويسري العام الماضي لكنه لم يتمكّن من استعادة مستواه الذي جعله أحد أفضل متسابقي سباقات السرعة في العالم ما دفعه للحصول على بعض الراحة من رياضة الدراجات.

وقال كيتل في بيان “السؤال الأكبر الذي ثار في الأشهر القليلة الماضية.. هل يمكنني وهل بوسعي مواصلة القيام بالتضحيات اللازمة لأكون رياضيا ضمن فئة الصفوة؟”

أضاف “وكانت الإجابة.. لا لأنّني لا أريد الاستمرار أكثر من ذلك لأنني أرى أن القيود في حياة الرياضي الكبير بمثابة زيادة في افتقاده لجودة الحياة”.

وتابع “لهذا فإنني في غاية السعادة والفخر لأنني وفي هذه المرحلة من حياتي، يمكنني اتخاذ القرار بأن اقتفي أثر قلبي واتجه صوب اتجاه آخر”.

وكان آخر انتصار كبير لكيتل العام الماضي في المرحلة السادسة لسباق تيرينو-أدرياتيكو الذي استمر لمدة أسبوع بينما كان آخر فوز له في سباق فرنسا في 2017.

المصدر: رويترز

ذات صلة