تنس

أوساكا تتعافى بسرعة وتستعدّ للدفاع عن لقبها في فلاشينغ ميدوز

تحسّنت حالة نعومي أوساكا بعد إصابتها في ركبتها خلال الاستعداد لرحلة الدفاع عن لقبها في أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) ولا تتوقّع اللاعبة اليابانية أن تحدّ هذه الإصابة من مستواها في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وحامت شكوك حول قدرة أوساكا المصنفة الأولى عالميّا على المشاركة في البطولة الأسبوع الماضي بعد أن انسحبت من دور الثمانيّة في سينسناتي إثر شعورها بألم في ركبتها اليسرى.

وقالت أوساكا (21 عاما) لوسائل الإعلام داخل ملعب لويس ارمسترونج قبل انطلاق أمريكا المفتوحة “الوضع يتحسن. بدأت ألعب لفترة أطول يوما بعد يوم. أشعر بتحسّن”.

وأضافت “لحسن الحظّ أنا أتعافى بسرعة لهذا أعتقد أن الأمور تبدو جيدة”.

وتلقّت أوساكا علاجا وعادت لفترة قصيرة إلى الملعب ولعبت نقطتين إضافيتين فقط لكنها تعرّضت لكسر إرسال لتتأخّر 2-صفر في المجموعة الثالثة قبل أن تنسحب أمام الأمريكية صوفيا كينين.

لكن أوساكا، التي ستستهلّ مشوراها في نيويورك أمام الروسيّة آنا بلينكوفا، قالت إنها تشعر بالراحة مع العودة للبطولة التي توّجت فيها بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

وفي مارس آذار الماضي، شاركت أوساكا في بطولة انديان ويلز للدفاع عن أول لقب في مسيرتها لكنها خسرت في الدور الرابع.

وقالت اللاعبة اليابانيّة إنها اكتسبت الخبرة بالتعرف على “طبيعة الضغوط التي تعرض لها المدافعة عن اللقب” وهو ما سيساعدها على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وقالت أوساكا المولودة في اليابان لكنها نشأت في الولايات المتّحدة “أشعر بالراحة والاسترخاء هنا”.

وأضافت “لا أعرف إن كان هذا لأنني تخطّيت فترة مضطربة واجهتني في آخر شهرين. لكنني بالتأكيد أشعر بالراحة وأدرك هذا جيدا. ألعب بشكل جيد هنا كلّ عام رغم كلّ شيء. لهذا لا أشعر بقلق مبالغ فيه”.

المصدر: رويترز

ذات صلة