فلاشينغ ميدوز: وليامس وشارابوفا تلتقيان في الدور الأول

تستهلّ الأميركية سيرينا وليامس مشوارها نحو لقب سابع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب “فلاشينغ ميدوز” رابع البطولات الأربع الكبرى، بمواجهة غريمتها الأزلية الروسيّة ماريا شارابوفا في الدور الأول الذي ينطلق الإثنين المقبل.

وقد سيطرت الأميركية على سجلّ مواجهاتها مع الروسيّة حيث حقّقت الفوز في 19 مناسبة مقابل اثنتين فقط لشارابوفا، آخرها في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2016 حين فازت سيرينا بمجموعتين دون رد.

فيما بلغت شارابوفا الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة 2018 على حساب وليامس، بعد انسحاب الأخيرة بداعي الإصابة قبل بدء المباراة.

وتتطلّع سيرينا (37 عامًا) والمصنّفة الثامنة عالمياً لمعادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى (24) التي تحمله الأسترالية مارغريت كورت حين تستهلّ مشوارها في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة في ولاية نيويورك.

وكانت قد حلّت وليامس وصيفة في آخر ثلاث نهائيات خاضتها في بطولات “غراند سلام”، آخرها الشهر الفائت في بطولة ويمبلدون على يد الرومانية سيمونا هاليب والعام الماضي في نهائي “فلاشينغ ميدوز” الشهير أمام اليابانية ناومي أوساكا الذي شهد مناوشات بين وليامس والحكم البرتغالي كارلوس راموس.

وكان قد أعلن منظّمو البطولة أن راموس لن يدير أيّ مباراة لسيرينا أو شقيقتها فينوس اللتين قد تلتقيان في الدور نصف النهائي، بعدما أوقعتهما القرعة في الجهة عينها الى جانب المصنفة ثانية الأسترالية آشلي بارتي حاملة لقب “رولان غاروس” والمصنفة ثالثة التشيكية كارولينا بليشكوفا.

هذا وتلتقي أوساكا المصنفة أولى عالمياً وحاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة 2019 في الدور الأول مع الروسيّة أنا بلينكوفا المصنفة 93، وقد تواجه في الدور الثالث الأميركية الشابة كوكو غوف ابنة الـ15 عاماً التي أقصت فينوس من الدور الأول لويمبلدون، قبل أن تخرج من دور الـ16 في أولى مشاركاتها في بطولات “غراند سلام”.

وقالت أوساكا (21 عاما) التي انسحبت في المجموعة الثالثة من مباراتها في الدور ربع النهائي في دورة سينسيناتي بداعي إصابة في ركبتها اليسرى إنها لا تتوقّع مواجهة أيّ مشاكل في “فلاشينغ ميدوز”: “أتطلّع قدمًا لهذه التجربة. يعلم الجميع كم أحب (اللعب) هنا.”

وتابعت: “تتحسّن (ركبتي). فأنا أتعافى بسرعة. أنا هنا وأشعر أنني قادرة على خوض المباريات.”

أما فينوس (39 عامًا) حاملة لقب سبع بطولات كبرى بما فيها اثنتان في الولايات المتحدة المفتوحة عامي 2000 و2001، فتفتتح مشوارها نحو لقب ثامن في البطولات الكبرى أمام الصينية تينغ سايسي.

المصدر: وكالات

ذات صلة