كامبل يتخلّى عن مهامه التدريبيّة مع ماكلسفيلد

أعلن نادي ماكلسفيلد من الدرجة الرابعة الانكليزية الخميس أن مدربه المدافع الدولي السابق سول كامبل، تخلّى عن مهامه باتفاق متبادل بعد ثمانية أشهر من إشرافه على الفريق.

وقال النادي في بيان أن رحيل لاعب أرسنال وتوتنهام هوتسبر السابق حصل “بطريقة ودية وكانت هناك شفافيّة تامّة بين النادي وسول، بما يتعلّق بالتحدّيات التي تواجه أندية الدرجات الأدنى مثل ماكلسفيلد تاون”.

وأفاد كامبل على الموقع الرسمي للنادي “قدّم ماكلسفيلد أوّل تجربة رائعة لي في عالم التدريب، إضافة إلى منحى تعليمي أنا ممتنّ له”.

وتابع “أريد أن أشكر جميع اللاعبين والطاقم للدعم الذي حصلت عليه خلال الفترة التي أمضيتها في ملعب موس روز، إضافة إلى الجماهير الوفيّة، والتي بفضل إيمانها لعبت دورا مهمّا في نجاحنا في نهاية الموسم المنصرم”.

وانتقد كامبل في وقت سابق عدم وجود مدربين من البشرة السوداء وآسيويين وأقليّات عرقيّة في كرة القدم الإنكليزية، واصفا ما يحصل بـ “اتهام محزن” للعبة.

وتسلّم كامبل مهامه على دكّة المدربين في ملعب “موس روز” في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ونجح في إبقاء الفريق المهدّد حينها بالهبوط إلى درجة أدنى باحتلاله لقاع الترتيب، بالبقاء ضمن الدرجة الرابعة بعد سلسلة من 10 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة سوى مرتين.

وكان لاعبو ماكلسفيلد هدّدوا بمقاطعة المباراة الأخيرة في الموسم المنصرم احتجاجا على عدم دفع رواتبهم، لكنهم تراجعوا عن تهديدهم بعدما عمدت إدارة النادي إلى دفع مستحقّاتهم المتأخّرة لأشهر عدّة.
كما تقدّم ستّة من لاعبيه السابقين بعريضة ضدّ النادي بسبب تأخير دفع مستحقّاتهم المالية، ما دفع السلطات الضريبيّة إلى وضع يدها على الملف، قبل أن يتم تأجيل النظر بالقضيّة حتى 11 ايلول/ سبتمبر.

وقاد كامبل فريقه السابق في آخر ظهور له على مقاعد المدربين أمام بلاكبول الثلاثاء في كأس رابطة الأندية، وانتهت المباراة بفوز ماكلسفيلد بركلات الترجيح.

ويحتلّ ماكلسفيلد حاليّا المركز الثامن في الدرجة الرابعة، بعدما اتبع خسارته افتتاحا امام إكستر، بفوز على ضيفه ليتون أورينت بثلاثيّة نظيفة.

المصدر: وكالات