سينسناتي: بارتي تهزم شارابوفا وهاليب تنجو من مأزق

تخطّت آشلي بارتي المصنفة الأولى بداية بطيئة لتهزم ماريا شارابوفا 6-4 و6-1 بينما تغلّبت سيمونا هاليب على إيكاترينا الكسندروفا 3-6 و7-5 و6-4 في الدور الثاني لبطولة سينسناتي للتنس للأساتذة الأربعاء.

وارتكبت بارتي بطلة فرنسا المفتوحة خطأ مزدوجا لتمنح شارابوفا التقدّم 2-1 في المجموعة الأولى لكن اللاعبة الروسية ارتكبت ستّة أخطاء مزدوجة وأهدرت ست من سبع فرص لكسر الإرسال.

وكسرت بارتي الإرسال مبكرا في المجموعة الثانية وتقدّمت 2-صفر وحاولت شارابوفا المقاومة لكن اللاعبة الأمريكيّة حسمت الانتصار بعد الفوز في 11 من آخر 13 شوطا.

وستلتقي بارتي في الدور المقبل مع أنيت كونتافيت التي هزمت البولنديّة الصاعدة إيغا سفياتيك بمجموعتين متتاليتين.

وقاومت هاليب بطلة ويمبلدون بعد التأخّر بمجموعة أمام الكسندروفا صاحبة ضربات الإرسال القويّة وتأخّرت 5-4 في المجموعة الثانية لكنها فازت في ثلاثة أشواط متتالية وحسمت الانتصار في المجموعة الفاصلة.

وهذه هي أوّل مباراة لهاليب منذ انسحابها في دور الثمانية في كأس روجرز الجمعة الماضي بسبب مشكلة في وتر العرقوب لكنه كانت تتحرّك بشكل جيد أمام منافستها الروسيّة.

وتبحث هاليب المصنفة الرابعة عن لقبها الأول في البطولة بعد الخسارة في النهائي ثلاث مرات في 2015 و2017 و2018.

وحافظت نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا على سجلّها المثالي أمام ألياكسندرا ساسنوفيتش إذ لم تخسر أمامها في أربع مواجهات بعد فوزها يوم الأربعاء 7-6 و2-6 و6-2.

وسدّدت أوساكا، التي استعادت صدارة التصنيف العالمي بعد خروج بارتي المبكر من كأس روجرز، 24 ضربة ناجحة وبدت أنها في حالة جيدة قبل التوجه إلى نيويورك للدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وستلعب ضد هسيه سو-وي في الدور الثالث.

وسحقت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة منافستها وانغ يافان 6-1 و6-3 كما تفوّقت دونا فيكيتش على البطلة السابقة فيكتوريا أزارينكا 6-2 و7-5 وضربت موعدا مع فينوس وليامز الخميس.

كما تأهّلت كلّ من إيليا سفيتولينا المصنفة السابعة وأرينا سابالينكا المصنفة التاسعة والأمريكية ماديسون كيز إلى الدور الثالث بعد الفوز في مجموعتين متتاليتين.

المصدر: رويترز

ذات صلة