غرب آسيا: البحرين تُسقط الأردن والكويت تتفوّق على السعودية

استهلّ المنتخب الأردني لكرة القدم مشواره بخسارة غير متوقّعة أمام نظيره البحريني الذي تغلّب عليه 1-0 الأحد في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تقام مبارياتها في مدينة اربيل.

ويدين المنتخب البحريني بفوزه إلى المخضرم إسماعيل عبد اللطيف الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (69).

على استاد فرانسوا حريري، أظهر المنتخبان منذ انطلاق الشوط الأول تصميما للظهور بصورة قويّة وتناقلا كرات سريعة وسهلة، لاسيما المنتخب الأردني الذي كان الاكثر خطورة عبر محاولات متتالية لأحمد عرسال.

وبعد مرور عشرين دقيقة، تحسّن أداء المنتخب البحريني ونشط كثيرا في أكثر من محاولة للتسجيل أهمّها كرة علي مدن التي ردّها قائم المرمى الاردني عند الدقيقة 34، ردّ عليها المنتخب الأردني عبر إحسان حدّاد بكرة قويّة تصدّى لها الحارس سيد محمد ببراعة عند الدقيقة 45.

وواصل المنتخبان في الشوط الثاني محاولاتهما الحثيثة للتقدّم في ظل وتيرة متصاعدة في الأداء مقارنة بما قدّماه في الشوط الاول.

وفي الدقيقة 69، اقتنص إسماعيل عبد اللطيف كرة امام المرمى الاردني وتخلص من مدافعين وارسل كرته بقوة على يسار الحارس احمد عبد الستار واضعا منتخب بلاده في المقدّمة.

اندفع بعدها لاعبو المنتخب الأردني في محاولة للعودة سريعا وكاد عرسال يحقّق ذلك لولا براعة الحارس سيد محمد الذي أبعد كرته القويّة (75)، ثم بعدها دقيقتين أهدر يوسف الرواشدة فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عندما سدّد كرته في الحارس عبد الستار.

وحاول المنتخب البحريني أن يسجل هدف الاطمئنان على النقاط الثلاث وكان قريبا من الهدف الثاني عن طريق جاسم الشيخ الذي سدّد كرة قويّة أبعدها الحارس الأردني بصعوبة، ثم وقف قائم المرمى البحريني بوجه عرسال وناب عن الحارس بصدّه كرة مباغتة وقويّة قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.

في المواجهة الخليجية، قلبت الكويت الطاولة على السعودية التي افتتحت التسجيل عبر ربيع سفياني في الدقيقة 13 بكرة أرضيّة سدّدها قوية على يسار الحارس سليمان عبد الغفور.

ونجح المنتخب الكويتي بمعادلة النتيجة في الدقيقة 24 عن طريق حسين موسوي من ركلة جزاء نفّذها بمهارة أرضيّة على يسار الحارس السعودي مصطفى ملائكة.

وحرم قائم المرمى الكويتي المنتخب السعودي من التقدّم مجدّدا عندما صدّ ركلة جزاء نفّذها كريم القحطاني (31)، ثم بعدها بخمس دقائق أضاع حاتم بلال فرصة جديدة للمنتخب السعودي عندما سدّد كرة قويّة مرّت فوق العارضة الكويتيّة بقليل.

وشهد الشوط الثاني منذ انطلاقه تفوّقا فنيّا للمنتخب الكويتي وتمكن فيصل عجب من ترجمة ذلك التفوّق إلى هدف التقدّم من كرة سدّدها مباشرة بيسراه قويّة على يمين ملائكة (67).

وحاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة في الوقت المتبقي من هذا الشوط بعد تراجع المنتخب الكويتي، عبر أكثر من فرصة كانت أخطرها كرة علي النمر وقف لها الحارس عبد الغفور بالمرصاد وأبعدها إلى خارج الملعب (83).

وأكمل المنتخب الكويتي الدقائق الأربع من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد رضا عبد الله لنيله إنذارا ثانيا.

المصدر: وكالات

ذات صلة