فيدرر أوّل لاعب يحقّق 100 انتصار في البطولات الكبرى

حقّق روجر فيدرر إنجازا جديدا في مسيرته ليبلغ الدور نصف النهائي في ويمبلدون للتنس الأربعاء بعدما تعافى من بداية سيّئة ليهزم الياباني كي نيشيكوري 4-6 و6-1 و6-4 و6-4 ويصبح أوّل لاعب يحقّق 100 انتصار في الفردي في أيّ بطولة من الأربع الكبرى.

وسيواجه فيدرر غريمه اللدود رفائيل نادال في مواجهة من المتوقّع أن تحبس الأنفاس في نصف النهائي.

وبدا اللاعب السويسري المصنف الثاني بعيدا عن مستواه تماما في المجموعة الأولى التي ربما أعتقد فيها منافسه نيشيكوري المصنف الثامن أن التقدم في العمر بدأ ينال من فيدرر البالغ من العمر 37 عاما.

لكن فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات استعاد إيقاعه الرائع في بقية فترات المباراة ليصبح اللاعب الوحيد الذي يدخل نادي المئة في البطولات الأربع الكبرى.

وزاد انتصار فيدرر التوقعات بأن تشهد ويمبلدون مجدّدا واحدة من أكثر المواجهات إثارة في اللعبة بعد فوز نادال أيضا على الأمريكي صاحب ضربات الإرسال القوية سام كويري بثلاث مجموعات متتالية.

ولم يتقابل هذا الثنائي في نادي عموم إنكلترا منذ مباراتهما في نهائي 2008 حين تفوّق نادال على فيدرر بعد خمس مجموعات.

وتقابل أنجح لاعبين في تنس الرجال 39 مرة وحقّق نادال انتصاره 24 على غريمه في الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

ولمعرفة حجم الإنجاز الذي حقّقه فيدرر في ويمبلدون كان فوز نادال بثلاث مجموعات متتالية عليه في رولان غاروس هو الانتصار رقم 92 للاعب الإسباني على الملاعب الرمليّة في باريس.

ورغم أنه حقّق بعدها الانتصار 93 في النهائي لينال اللقب 12 في فرنسا المفتوحة فإنه لا يزال بعيدا عن رقم فيدرر في ويمبلدون.

وقال المايسترو السويسري عن أحدث انجاز “يحمل مذاقا خاصا. لو راجعت الانتصارات المئة أعتقد أن بعضها كان مميّزا بشكل خاص”.

المصدر: رويترز

ذات صلة