بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئيّة

أحرز إيلي أبي شديد وجو قزي لقب الرجال وميرا عدرا وآيا ماريا مطر لقب السيدات لبطولة لبنان “الفا” للكرة الطائرة الشاطئية لعام 2019 التي نظّمها الاتحاد اللبناني بنجاح خلال أسبوع على الملاعب الرملية لنادي “بي في أس”(البترون) وعلى الملاعب الرملية المستحدثة في بلدة فاريا الكسروانية.

وأقيمت النهائيّات في فاريا بحضور حاشد تقدّمه وزير الاقتصاد منصور بطيش، رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، الأمين العام وليد القاصوف، رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة وأعضاء المجلس البلدي ، مدير اتحاد الكرة الطائرة إميل جبور وحشد من هواة لعبة الكرة الطائرة.

وجرت النهائيّات في ظل طقس صيفي حار واستمتع الحاضرون بالمباريات.

وفي التفاصيل، وفي فئة الرجال، أحرز إيلي أبي شديد وجو القزي لقب الرجال بفوزهما على نادر فارس وشفيق صليبا بمجموعتين لصفر(21-18)(21-15) في النهائي بعد سيطرة واضحة من الفريق الفائز خاصة في المجموعة الثانية.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز كريم السعيد وإبراهيم حداد على بول بو عقل وجو شهوان بمجموعتين لواحدة (21-15)(13-21)(15-12).

هذا وسيمثّل الثنائي أبي شديد – القزي والثنائي فارس- صليبا لبنان في بطولة غرب آسيا التي ستقام على الملاعب الرمليّة لـ”ناجي بيتش” في الشمال في 1 و2 و3 آب المقبل والتي سينظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة .

وفي فئة السيدات، أحرزت ميرا عدرا وآيا ماريا مطر اللقب بفوزهما على زينة الرواس كرم وأنجيلا سعد بمجموعتين لصفر (21-11)(21-14) في لقاء سيطر عليه الفريق الفائز منذ بدايته حتى نهايته.

واحتلّت ميرفت حمزة وميرنا شيخو المركز الثالث بفوزهما على لين موسى وتيا موسى بمجموعتين لصفر(21-9)(21-8) في مباراة كانت الأفضليّة فيها للثنائي حمزة-شيخو.

قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس والحكام الاتحاديون جويل القوبا وسعيد كبريانوس ومجد ضرغام.

وفي الختام وزّع الوزير بطيش وأبي رميا والقاصوف وسلامة وأعضاء المجلس البلدي لفاريا وجبور الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات.

وبلغت الجوائز المالية ثلاثة ملايين ليرة لبنانية مقدمة من “فيتامين-1”.

كما جرى تكريم حكام البطولة وسلّم أبي رميا ميدالية تذكارية إلى كل من بطيش وسلامة عربون محبة وتقدير.

هذا ،ووجّه رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا الشكر إلى كلّ من ساهم في إنجاح البطولة من شركة “الفا” الراعية بشخص رئيس مجلس ادارتها المهندس مروان حايك والقيّمين على ملاعب “بي في أس” وبلدية فاريا بشخص رئيسها المحامي ميشال سلامة والمنظّمين والحكّام واللاعبين ورجال الصحافة والإعلام وإلى محطّة “أو تي في” التي نقلت اليوم الختامي مباشرة على الهواء كعادتها كلّ سنة.

وتمنى أبي رميا التوفيق إلى الثنائيين أبي شديد-قزي وفارس- صليبا اللذين سيمثلان لبنان في بطولة غرب آسيا.

وختم أبي رميا بالإشارة إلى أن بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للفئات العمرية ستنطلق في 19 تموز بمشاركة قياسيّة.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة