الولايات المتّحدة تهزم فرنسا وتتأهّل لنصف نهائي مونديال السيدات

لحق المنتخب الأميركي حامل اللقب بنظيره الإنكليزي إلى الدور نصف النهائي من النسخة الثامنة من كأس العالم للسيدات في كرة القدم 2019 في فرنسا بفوزه على منتخب البلد المضيف 2-1 الجمعة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في الدور ربع النهائي.

وتدين الولايات المتحدة حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (3 مرات أعوام 1991 و1999 و2015)، إلى المهاجمة ميغان رابينو التي سجّلت هدفي الفوز في الدقيقتين الخامسة و65 رافعة رصيدها إلى 4 أهداف في 5 مباريات، فيما سجّلت المدافعة ويندي رونار هدف الشرف لصاحبات الضيافة في الدقيقة 81.

والفوز هو الخامس للولايات المتحدة، بعد ثلاثة انتصارات في دور المجموعات على تايلاند وتشيلي والسويد في المجموعة السادسة، وواحد على إسبانيا 2-1 في ثمن النهائي.

وهي المرة الثامنة على التوالي التي تبلغ فيها الولايات المتحدة دور الأربعة في العرس العالمي حيث حلت ثالثة أعوام 1995 و2003 و2007 ووصيفة عام 2011.

وكانت إنكلترا أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بفوزها الكبير على النروج 3-صفر الخميس في لو هافر.

وبدوره حقّق المنتخب الإنكليزي الذي يشرف على تدريبه لاعب مانشستر يونايتد السابق فيل نيفيل، 5 انتصارات في البطولة حتى الآن بعد ثلاثة في دور المجموعات على اسكتلندا والأرجنتين واليابان وصيفة عام 2015 في المجموعة الرابعة، وواحد على الكاميرون بثلاثية نظيفة في ثمن النهائي.

وتلتقي الولايات المتحدة وإنكلترا الثلاثاء المقبل في ليون.

ويختتم الدور ربع النهائي السبت بلقاءي إيطاليا مع هولندا في فالنسيان، وألمانيا، بطلة عامي 2003 و2007، مع السويد في رين.

ويلتقي الفائزان في نصف النهائي الأربعاء المقبل في ليون.

المصدر: وكالات

ذات صلة