مقرّرات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عاديّة في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبيّة الأعضاء.

في البداية تلا الأمين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتمّ التّصديق عليه بالإجماع.

ثم درس الحاضرون البنود الواردة على جدول الأعمال وقرّروا ما يلي:

– إقرار نظام بطولة لبنان للدرجة الأولى لموسم 2019-2020 واعتماد لاعبين أجنبيين اثنين في صفوف كلّ ناد على أن تنطلق البطولة في 13 كانون الأول المقبل ومن المرجح أن تنتهي قبل 22 نيسان من العام 2020 ولا تتوقّف البطولة خلال بطولة الأندية العربية المقبلة.

وستقام مرحلتا الذهاب والإياب في نفس الأسبوع على أن يتأهّل إلى الدور النهائي الفريق الذي يفوز على خصمه بثلاث مباريات من أصل خمس مباريات ممكنة.

وفي النهائي، يحرز اللقب الفريق الذي يفوز بثلاث مباريات من أصل خمس مباريات ممكنة.

– إرسال جواب إلى وزارة الشباب والرياضة حول طلبها تزويدها بخطة عمل الاتحاد المستقبلية وخطّة العمل التي نفّذها حتى الآن.

– تثبيت ترتيب أندية الدرجة الثانية والمجموعات وإقرار نظام بطولة الموسم المقبل على غرار نظام بطولة الدرجة الأولى.

– تثبيت ترتيب أندية الدرجة الثالثة والمجموعات لموسم 2019-2020.

– تحديد فترة انتقالات اللاعبين من 16 أيلول إلى 30 أيلول المقبل.

– مناقشة وإقرار الروزنامة السنويّة لموسم 2019-2020.

– تكليف أمين عام الاتحاد وليد القاصوف درس احتمال مشاركة الاتحاد اللبناني بالبطولة العربيّة الشاطئية للناشئين والناشئات (16-21 آب) والبطولة العربية للرجال والسيدات (20-25 آب) في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

– أخذ العلم بمشاركة سلطنة عُمان بفريقين في بطولة غرب آسيا التي ستقام في لبنان في بداية شهر آب المقبل والاتجاه إلى إلغاء البطولة في حال لم يشارك فيها أكثر من دولة.

وفي حال مشاركة دولة ثانية (إضافة إلى سلطنة عمان) غير لبنان فإن الاتحاد يلتزم بتنظيم البطولة على ملاعب “ناجي بيتش” في الشمال.

– تقييم المباراة التجريبيّة لمنتخب لبنان للناشئين مع فريق القلمون للناشئين والاطلاع على تقرير مدير المنتخبات الوطنية الذي تضمّن خطة المدربين لتحضير المنتخب للمشاركة في البطولة العربية للناشئين التي ستقام في الأردن وفي عناوينها العريضة إقامة 60 حصة تدريبيّة ومباريات وديّة خلال سبعين يوم قبل الاستحقاق العربي.

– الاطّلاع على تقرير مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى حول مشاركة منتخب الناشئين في اليوم الأولمبي.

– الموافقة على عرض الرعاية المقدّم من شركة Capelli Sport للمنتخبات الوطنية مقابل وضع إعلان في الملاعب المعتمدة.

وتمنّى رئيس الاتحاد من الأندية شراء الألبسة الرياضيّة من الشركة المذكورة المستعدّة لإجراء حسومات على مشتريات الأندية والفرق.

– الاطّلاع على برنامج بطولة لبنان للرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئيّة التي ستقام بين 30 حزيران الجاري و6 تموز المقبل.

– أخذ العلم بدعوة الاتحاد الدولي للعبة إلى حضور الجمعيّة العموميّة الانتخابيّة التي ستجري في بانكوك (تايلاندا) في تشرين الأول من العام 2020.

– أخذ العلم بكتاب وزارة الشباب والرياضة حول جمعيّة Lyan Foundation المعنيّة بمرضى السرطان وتكليف مدير الاتحاد إميل جبور الحصول على كلّ التفاصيل من الوزارة لإبلاغ الأندية المنضمّة إلى عائلة الاتحاد .

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة