بليسكوفا تتقدّم في إيستبورن للتنس وتتجنّب مواجهة شقيقتها

شعرت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية بالسعادة لأنها تجنّبت مواجهة شقيقتها التوأم مرة أخرى بعد أن استهلّت مشوارها في بطولة إيستبورن بالفوز الإثنين.

وجنّبت القرعة بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا خوض الدور الأول ثم تأهّلت لدور الستة عشر بعد الفوز 6-3 و6-3 على الروسية مارغريتا جاسباريان على ملاعب البطولة العشبية.

وهذه هي أول مباراة تخوضها اللاعبة التشيكية بعد الخسارة الأسبوع الماضي في برمنغهام في مباراة مثيرة من ثلاث مجموعات أمام شقيقتها كريستينا المصنفة 112 عالميا في أول مواجهة بين الشقيقتين التوأم البالغ عمرهما 27 عاما.

وقالت كارولينا، المصنّفة الثالثة عالميا والمعروفة بضربات إرسالها القويّة وستكون من بين اللاعبات محل الاهتمام في بطولة ويمبلدون الأسبوع المقبل، للصحفيين “لم أستمتع إذا قارنت مباراتي الاثنين مع المواجهة أمام كريستينا”.

وأضافت “إنه شعور مختلف تماما حين تواجه لاعبة ليست من أسرتك. لم أستمتع بالمباراة على الإطلاق ولا حتى لبعض الوقت. لكن من ناحية أخرى أشعر بسعادة لأنني تجنّبت مواجهة كريستينا مجدّدا. ربما يحدث هذا مستقبلا وسيحدث بالتأكيد في بطولة ما”.

وأضافت “لهذا أعتقد أنه من الجيد أننا تجاوزنا ذلك”.

وتوّجت كارولينا بليسكوفا بلقب إيستبورن في 2017 لكنها لم تحرز أيّ لقب في البطولات الأربع الكبرى حتى الآن وستواجه في الدور المقبل البلجيكية إليسه ميرتنز أو مواطنتها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا لحجز مكان في دور الثمانية.

وخاضت الصاعدة فوندروسوفا أول مباراة لها منذ الخسارة أمام الأسترالية آشلي بارتي في نهائي فرنسا المفتوحة وفازت على الصينية تشينغ سايساي بنتيجة 6-2 و6-3 وهو أول فوز تحقّقه في بطولة على ملاعب عشبيّة.

واستهلّت الدنمركية كارولين وزنياكي مشوار الدفاع عن لقبها في البطولة بالفوز 6-3 و6-4 على البلجيكية كيرستن فليبكنز بينما فازت اللاتفية إيلينا أوستابنكو، بطلة فرنسا المفتوحة سابقا، في آخر أربعة أشواط في كلّ مجموعة لتتغلّب على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-4 و6-4 وتتأهّل لمواجهة الأمريكية سلون ستيفنز.

وأعلنت آشلي بارتي المصنفة الأولى، التي تصدّرت الإثنين التصنيف العالمي، انسحابها من البطولة بسبب إصابة في الذراع.

وأعربت اللاعبة الأسترالية عن ثقتها في التعافي في وقت مناسب للمشاركة في ويمبلدون في الأول من يوليو تموز.

المصدر: رويترز

ذات صلة