فيدرر يحرز لقب بطولة هاله المفتوحة للتنس

استعدّ روجر فيدرر لانطلاق بطولة ويمبلدون للتنس بتغلّبه على ديفيد جوفين 7-6 و6-1 ليحرز لقب بطولة هاله المفتوحة للمرة العاشرة الأحد.

وأطلق اللاعب السويسري سبعة إرسالات ساحقة وكسر إرسال جوفين ثلاث مرات ليطيح بمنافسه البلجيكي خلال 83 دقيقة ويحرز لقبه 102 على صعيد بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وهو ما يقربه بفارق سبعة ألقاب من الرقم القياسي المسجّل باسم جيمي كونورز.

وهذا هو اللقب 19 للاعب البالغ من العمر 37 عاما على الملاعب العشبيّة وهو ما يجعله ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على لقب ويمبلدون مع سعيه لزيادة حصيلته في البطولات الأربع الكبرى إلى 20 لقبا.

وبعد أن خاض مباراتين من ثلاث مجموعات في أول ثلاثة أدوار من البطولة المقامة في ألمانيا، بدا فيدرر في طريقه لخوض مباراة صعبة أخرى بعد أن انتزع جوفين المصنف 33 على العالم ثلاث نقاط متتالية لكسر الإرسال وهو متعادل 2-2 في المجموعة الأولى.

ومع ذلك فشل جوفين، الذي فاز مرة واحدة فقط حتى الآن في تسع مواجهات ضدّ فيدرر في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن قبل عامين قبل أن يخسر في النهائي، في الاستفادة من هذه الفرص مع انتزاع منافسه للمجموعة عقب شوط فاصل زاد فيه فيدرر من سرعته ليتقدّم مبكرا في المباراة.

وكسر فيدرر إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية ولم يسمح لجوفين بالعودة لأجواء اللقاء ليصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة في جولة لاعبي التنس المحترفين منذ كين روزوول في هونغ كونغ عام 1977.

وستنطلق بطولة ويمبلدون في الأول من يوليو تموز المقبل مع سعي فيدرر للقبه التاسع في البطولة.

المصدر: رويترز

ذات صلة