لبنان يشارك تنظيميّاً في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1

نظم الاتحاد الدولي للمحركات المائيّة (UIM) وبالتعاون مع الاتحاد البرتغالي بطولة العالم للفورمولا (one and four) على ضفاف نهر مدينة بورتيمايو في البرتغال، وتحت إشراف شركة “H2O راسينغ” وبمشاركة 19 زورق في جو حماسيّ وتنافسي مثير، بالإضافة لحضور جماهيري كثيف تجاوز 125 ألف مشاهد تقدّمه الحاكمة إيزيلدا غوميز، وزير الرياضة جاو باولو ريبيلو، رئيس مؤتمر الرياضة كارلوس باولا كاردوزو، الأمين العام للرياضة البحرية جاو ابوليناريو ورئيس الاتحاد البرتغالي باولو فيريرا.

وفي النتائج النهائيّة لسباق فورمولا-1 فقد تمكّن الفريق الاماراتي بقيادة السائق شون تورنتي من إحراز المركز الأول، وحلّ ثانياً أيضاً زميله في الفريق طحني الكمزي وثالثاً السويدي جوناس أندرسون.

وقد نظّم سباقات البطولة الإيطالي نيكولاس سان جيرمان وبإشراف الأمين العام للاتحاد الدولي توماس كيرث والمستشار الديبلوماسي لرئيس الاتحاد الدولي الأميرال إدمون شاغوري على رأس وفد رفيع المستوى من لبنان.

وقد عمل رئيس الاتحاد البرتغالي للّعبة باولو فيريرا جاهداً لإنجاح البطولة والتي تقام سنوياً والتي تكلّلت بالنجاح.

وفي هذا الإطار قالت غوميز خلال إلقاء كلمتها بالمناسبة بأن مرحلة بطولة العالم المقبلة ستقام في مدينة بورتو البرتغالية.

وبالسياق ذاته، يتابع الاتحاد اللبناني للمحركات المائيّة الذي يرأسه الأميرال إدمون شاغوري، كافّة تحضيراته لإقامة بطولته السنوية في الـ”أكوابايك” وسيعلن لاحقاً عن مكان إقامتها.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة