تأهّل السويد والولايات المتحدة لثمن نهائي مونديال السيدات

بلغت السويد والولايات المتحدة الأميركية حاملة اللقب الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في فرنسا.

وفازت سيدات السويد على تايلاند 5-1، فيما انتصرت الأمريكيات على تشيلي بثلاثيّة نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وجاءت المباراة الأولى بين السويد وتايلاند باتجاه واحد كما تدل النتيجة وافتتحت ليندا سامبرانت النتيجة مبكراً بعد مرور 6 دقائق بكرة رأسية من ركلة ركنية، ثم أضافت كوسوفاري أسلاني الهدف الثاني من مسافة قريبة (19) وفريدولينا رولفو الثالث بتسديدة قوية (42).

وفي الشوط الثاني أضافت لينا هورتيغ الهدف الرابع بضربة رأسية (81) قبل أن ترد تايلاند بهدف عن طريق ناثاكام شينوونغ (90)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للسويد بتسجيل إيلين روبنسون الهدف الخامس من ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة.

وكان المنتخب التايلاندي تعرض لهزيمة قياسية في تاريخ نهائيات كأس العالم بسقوطه أمام الولايات المتحدة بنتيجة 0-13.

في المباراة الثانية يدين حامل اللقب المنتخب الأميركي بتأهّله لدور ثمن النهائي إلى نجمته المخضرمة كارلي لويد (36 عاماً) التي حملت شارة القيادة وسجّلت هدفين (11 و35) وأهدرت ركلة جزاء سدّدتها خارج الخشبات الثلاث (81) واصابت القائم في بداية اللقاء (4).

وأضافت زميلتها جولي إرتز هدفاً في الدقيقة 26 بعدما خدعت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر، التي حالت دون هزيمة منتخب بلادها الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى بنتيجة قاسية إثر تصديها لعدة محاولات.

ورفع المنتخب الأميركي رصيده إلى ست نقاط متساوياً مع نظيره السويدي الذي يلتقيه الخميس في لوهافر لحسم قمّة صدارة المجموعة السادسة.

وضمن مباريات السبت، ضمنت سيّدات هولندا تأهّلها بفوزها على المنتخب الكاميروني 3-1.

افتتحت فيفيان مييديما باب التسجيل للمنتخب البرتقالي في الدقيقة 41 لكن غابرييل أونغويني أدركت التعادل للكاميرون بعد دقيقتين لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، أحرزت دومينيك بلودوورث الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 48 قبل أن تضيف مييديما الهدف الثاني لها والثالث لفريقها في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وغصّت مدرجات الملعب بجماهير هولنديّة كبيرة ناهزت 15 ألف متفرج بألوانها البرتقاليّة مقابل أقليّة كاميرونيّة.

كذلك، ضمن منتخب كندا للسيدات تأهّله بعد الفوز على المنتخب النيوزلندي 2-0.

وسجّلت جيسي فليمينغ 48، ونيشيلي برينس 79 ثنائية المنتخب الكندي الذي صار رصيده 6 نقاط خلف هولندا التي تأهلت بدورها اليوم أيضاً بفوزها على الكاميرون.

وسيكون اللقاء بين هولندا وكندا في المرحلة الثالثة والأخيرة الخميس على صدارة المجموعة، بينما لقاء الكاميرون والنيوزلندي لحصد أول 3 نقاط ليس إلا.

المصدر: وكالات

ذات صلة