رولان غاروس: بليسكوفا تتجاوز المصرية ميار شريف بصعوبة

صعدت المصنفة الرابعة عالمياً كارولينا بليسكوفا إلى ثاني أدوار بطولة رولان غاروس إحدى البطولات الأربعة الكبرى عقب تغلبها على المصرية الصاعدة بقوة ميار شريف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ضمن الدور الأول من البطولة.

وبدأت ميار شريف مباراتها التاريخية كأول مصرية تصل إلى الدور الرئيسي في إحدى بطولات الغراند سلام، بقوة كبيرة فاجأت بها بليسكوفا المصنفة الثانية في البطولة حيث انتزعت منها المجموعة الأولى بعد ماراثون طويل بسبعة أشواط مقابل ستة انتهت بشوط كسر التعادل (11-9) علماً أن شريف نجحت في كسر إرسال اللاعبة التشيكية أكثر من مرة.

وفي المجموعة الثانية هبط نسق أداء اللاعبة المصرية المقاتلة بعد المجهود الكبير في أولى مجموعات المباراة فتفوقت خبرة بليسكوفا وحسمت المجموعة لصالحها سريعاً بستة أشواط مقابل شوطين.

استعادت شريف تفوّقها في المجموعة الثالثة والتي لم يعتقد الكثيرون قبل المباراة أن نصل إليها وحافظت في بداية المجموعة على تفوقها في أشواط إرسالها وهو ما فعلته بليسكوفا تماما لنصل إلى نتيجة التعادل (3-3).

وبلغ الكفاح من اللاعبتين أقصاه في الشوط السابع من المجموعة الثالثة والذي استمر أكثر من عشر دقائق قبل أن تحسمه بليسكوفا وتكسر إرسال اللاعبة المصرية وتتقدم (4-3)، وشكّل هذا الشوط تحولاً مفصلياً في المباراة لصالح المصنفة الرابعة عالمياً إذ أتبعته بشوط نظيف لصالحها قبل أن تتمكّن اللاعبة المصرية من الفوز برابع أشواطها لتصل النتيجة إلى (5-4).

وحسمت بليسكوفا شوطها السادس بسهولة (6-4) وتأهّلت بالتالي إلى الدور الثاني.

المصدر: وكالات

ذات صلة