ميدفيديف يخرج مجدّدا بشكل مبكر من بطولة فرنسا

استمرت معاناة دانييل ميدفيديف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما ودّع المصنف الرابع المسابقة عقب الهزيمة في الدور الأول أمام المجري مارتون فوتشوفيتش الاثنين.

ومع اقتراب الوصول إلى منتصف الليل في باريس، حقّق فوتشوفيتش مفاجأة بالفوز 6-4 و7-6 و2-6 و6-1 في مباراة شهدت العديد من التبادلات الطويلة.

وبذلك خسر ميدفيديف، الذي تفوّق على فوتشوفيتش في المواجهات الثلاث السابقة، للمرة الرابعة على التوالي في الدور الأول في رولان غاروس.

واستشاط اللاعب الروسي غضبا في نهاية المجموعة الثانية حيث خسر تبادلا طويلا للكرة ليتأخّر 6-3 في الشوط الفاصل وحطم مضربه وتعرّض لعقوبة بمنح نقطة للمنافس لتنتهي المجموعة.

واستعاد ميدفيديف البالغ عمره 24 عاما تركيزه وفاز بالمجموعة الثالثة ليستعيد أمله.

لكن مع انخفاض درجة الحرارة لأقل من عشر درجات، اضطر اللاعبان إلى ارتداء بعض الملابس الإضافيّة خلال التوقف للحفاظ على حرارة الجسم، وكان التفوّق في المجموعة الرابعة للاعب المجري.

وتقدّم فوتشوفيتش مبكرا في المجموعة الرابعة وشقّ طريقه نحو تحقيق فوزه الأول على لاعب من المصنفين العشرة الأوائل.

وأصبح ميدفيديف أعلى مصنّف يودّع المسابقة حتى الآن، لكنه الثاني من بين أول ثمانية مصنفين بعد خروج الفرنسي غايل مونفيس المصنف الثامن أمام ألكسندر بابليك.

وستكون خسارة ميدفيديف محبطة بشدّة للاعب الروسي الذي وصل إلى باريس وسط آمال عالية بتعزيز سجلّه على الأراضي الرملية.

وكان من المتوقّع أن تكون الأرضيّة البطيئة مناسبة لأسلوبه في الكرات الأرضيّة لكن فوتشوفيتش المصنف 63 هو الذي فرض سيطرته أغلب فترات المباراة ليتأهّل لمواجهة الإسباني ألبرت راموس-بينيولاس.

وفي المقابل لم يكن اليوم محبطا للاعب روسي آخر هو كارين ختشانوف حيث فاز المصنف 15 على البولندي كميل مايشاك بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 7-6 و6-3 و6-3.

المصدر: رويترز

ذات صلة