لامبارد يشتكي من الجدول المزدحم

أكّد فرانك لامبارد مدرب نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم أنه يعاني لإيجاد الوقت من أجل العمل على فريقه الظاهر بحلّة جديدة هذا الموسم بعد الصفقات العديدة التي أبرمها هذا الصيف، وذلك بسبب الجدول المزدحم.

ونجا تشيلسي من الهزيمة السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز، بعدما عوّض تأخره بثلاثية إلى تعادل 3-3 أمام وست بروميتش.

وحصد النادي اللندني نقطته الرابعة من ثلاث مباريات هذا الموسم في البرميرليغ، بعد فوزه على برايتون في المباراة الأولى قبل أن يسقط (0-2) أمام ليفربول حامل اللقب في الثانية.

وألقى لامبارد باللوم على “الاخطاء الفردية الواضحة جداً” التي تسبّبت بمعاناة فريقه أمام وست بروميتش، لاسيما في الهدف الثاني عندما أفلتت الكرة من الوافد الجديد إلى قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا ما سمح للإيرلندي كالوم روبنسون بتسجيل الهدف.

إلا أن الدولي الإنكليزي السابق قال إنه يجد صعوبة في إيجاد الوقت الكافي في الحصص التدريبيّة، في ظلّ خوض الفريق مباراتين في الأسبوع واستعداد اللاعبين للالتحاق بمنتخبات بلادهم.

وقال عشيّة مباراة تشيلسي مع توتنهام في الدور الرابع من كأس الرابطة أمام مضيفه توتنهام “ما زلت أقولها وأنا لا أتوسّل أو أختلق الأعذار، إنها مجرّد حقيقة. جزء من سبب نجاحنا الموسم الماضي هو العمل الذي قمنا به خلال التمارين”.

وتابع “عندما يكون لديك لاعبين جدد، فأنت ترغب حقاً في العمل على هذا النحو. لم نحظ بالفرصة بعد، (المشكلة) ليست فقط في الدفاع، بل بالطريقة التي نلعب بها بشكل عام، تحتاج للعمل”.

ويخوض تشيلسي السبت مباراته الأخيرة في الدوري أمام ضيفه كريستال بالاس ولن يعود إلى المنافسات حتى 17 تشرين الأول/اكتوبر لانشغال اللاعبين بالمباريات الدولية.

وأمل لامبارد (42 عاماً) ألا يستنزف المدربون الدوليون طاقات اللاعبين وأن “يعودوا آمنين”.

ودافع لاعب البلوز السابق عن الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا الذي بات مستقبله في النادي على المحك بعد تعاقد الأخير مع الحارس السنغالي ادوار مندي من رين الفرنسي، لاسيما بعدما ابقاه لامبارد على دكة البدلاء أمام وست بروميتش دافعا بالارجنتيني ويلي كاباييرو.

وقال “لقد كانت أوقاتاً صعبة لكيبا. أعتقد أن هذا الأمر واضح ولكن أدرك ذلك وهو أيضاً”.

وتابع “لا يجب أن نستنتج الأمور سريعاً (…) كيبا شاب صغير وكثرة تسليط الأضواء عليه أصبحت غير عادلة إلى حدّ ما. عليّ أن أحميه لأني أعلم أنه فتى جيد ويلعب باحترافيّة مطلقة ولديه نية لبذل قصارى جهده”.

المصدر: وكالات

ذات صلة