برسبوليس يباغت السد ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا

بلغ برسبوليس الإيراني ربع نهائي دوري أبطال آسيا إثر فوزه المتأخّر على السد القطري بهدف دون رد الأحد.

وجاء فوز برسبوليس بفضل هدف ألكاسير من ضربة رأس في الدقائق الأخيرة من اللقاء (88).

ولحق برسبوليس بكلّ من الأهلي السعودي وباختاكور الأوزبكي إلى ربع نهائي المسابقة التي تستكمل في قطر حتى دورها النهائي لمنطقة الغرب.

ولم يستفد السد من النقص العددي إثر طرد نعمتي في الوقت بدل الضائع 90+1 ليلحق بكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي واستقلال الإيراني عقب خروجهما من ثمن النهائي أمس أيضاً.

وتمكّن برسبوليس من حسم اللقاء بفضل انضباط لاعبيه المميز على أرض الملعب بالإضافة إلى تراجع مستوى العديد من لاعبي السد على المستويين الفردي والجماعي.

وكانت أولى الفرص لصالح السد بتسديدة للإسباني سانتي كازورلا داخل المنطقة من زاوية ضيقة تصدى لها الحارس حامد لاك قبل أن يبعدها الدفاع الإيراني إلى رمية تماس (13).

وردّ الفريق الايراني بتوغل لإحسان بهلوان على الجناح الأيسر وأرسل كرة عرضيّة وصلت إلى وحيد أميري الذي سدّدها بجوار المرمى (17).

وفرض السد أفضليّة ميدانية من ناحية الاستحواذ على الكرة ومحاولة الضغط على مرمى برسبوليس، ولكن دون خطورة فعليّة على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يتغيّر الوضع كثيراً مع انطلاق الشوط الثاني، حيث سيطر السد لكنه اصطدم بإغلاق دفاعي من لاعبي الفريق الإيراني.

وكانت أبرز محاولات السد بواسطة عبد الكريم حسن الذي استلم الكرة خارج المنطقة وجرب حظه في التسديد فوق العارضة (54)، وتابع طارق سلمان كرة مرتدة من الدفاع الإيراني إثر ركلة ركنية بجوار القائم الأيسر للمرمى (59).

وكاد برسبوليس يخطف هدف التقدّم، بعدما انطلق العراقي بشار رسن على الجناح الأيمن وأرسل كرة عرضية متقنة على القائم البعيد أمام آل كثير سددها في العارضة (60)، ورد السد عبر رأسية بوعلام مرت بجوار القائم (67).

وتدخلت العارضة مرة ثانية لتحرم برسبوليس من التسجيل بردها كرة آل كثير من نقطة الجزاء (70).

وانطلق أكرم عفيف على الجناح الأيسر وهيأ الكرة أمام الكوري الجنوبي نام تاي-هي على حافة المنطقة فسدّدها بقوّة تصدّى لها حامد لاك (75)، ثم انطلق عفيف في هجمة مرتدّة وسدّد من حافة المنطقة لكن الكرة ارتدت من الحارس الإيراني (80).

وأثمرت استراتيجية برسبوليس عن خطف هدف الفوز في الدقيقة 88 إثر ركلة ركنية نفذها البديل أوميد عليشاه وتابعها آل كثير برأسه على القائم القريب في الشباك.

الهيدوس يدافع عن تشافي

واعتذر حسن الهيدوس للجماهير عن خروج السد من ثمن النهائي مؤكداً أنّ فريقه سيحاول التعلم من الأخطاء في المستقبل.

ورفض قائد السد تحميل الإسباني تشافي هرنانديز مسؤولية الخروج من المسابقة مضيفاً أنّ لاعب برشلونة السابق أضاف الكثير للفريق القطري.

المصدر: وكالات

ذات صلة