سواريز يلمع في أول ظهور له مع أتلتيكو مدريد

سجّل النجم الأوروغوياني لويس سواريز ثنائية لفريقه الجديد أتلتيكو مدريد ساهم فيها بالفوز 6-1 على غرناطة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

ودخل الوافد الجديد من نادي برشلونة بديلاً لمهاجم أتلتيكو دييغو كوستا في الدقيقة 70 فحصل على ركلة جزاء تحضر لتسديدها، لكن الحكم ألغى قراره بالعودة إلى الفار.

وسجّل سواريز هدفاً الدقيقة 85 ثم ألحقه بالثاني 90+4، وقدم تمريرة حاسمة، وكان أتلتيكو مدريد قد أمن النتيجة قبل النهاية بنحو ربع ساعة عندما سجل له كوستا 9، الأرجنتيني أنخل كوريا 47، البرتغالي جواو فيليكس 65، وماركوس لورنتي 72، فيما وقع على هدف الخاسر الوحيد خورخي مولينا 87.

وتصدّى حارس غرناطة روي سيلفا لركلة جزاء نفذها ساول نيغويز في الدقيقة 16.

ووجّه سواريز رسالة إلى مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان الذي أبلغه بمجرد استلامه الادارة الفنية للنادي الكاتالوني منتصف آب/أغسطس الماضي بأنه لا يدخل ضمن خططه في الموسم الجديد وعليه أن يبحث عن فريق لاكمال مسيرته الكروية.

كما أكّد سواريز أنه أفضل خليفة في هجوم القطب الثاني للعاصمة مدريد ألفارو مورتا المنتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وصنع سواريز الهدف الرابع الذي سجله ماركوس يورنتي في الدقيقة 73، قبل أن يسجل الهدف الخامس بضربة رأسية (85) ويختتم المهرجان بالهدف السادس بتسديدة على “الطاير” بيسراه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان بإمكان سواريز تسجيل المزيد لولا تدخل حارس المرمى البرتغالي روي سيلفا في مناسبتين في الدقيقتين 76 و78.

واكتفى أتلتيكو مدريد بهدف مبكر في الشوط الأول سجله دييغو كوستا في الدقيقة التاسعة، وأهدر له ساوول نيغويس ركلة جزاء في الدقيقة 16، لكنه ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل خمسة أهداف استهلّها الدولي الارجنتيني أنخل كوريا (47) وعززها الدولي البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 65.

وهي المباراة الأولى لأتلتيكو مدريد هذا الموسم بعدما استفاد من الراحة التي منحت له من قبل الاتحاد الاسباني للعبة بسبب تأخر موسمه الأوروبي نتيجة وصوله الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفرمل أتلتيكو مدريد الانطلاقة القوية لغرناطة الذي حقّق فوزين متتاليين في المرحلتين السابقتين.

المصدر: وكالات

ذات صلة