ليكرز يهزم ناجتس ويبلغ نهائي دوري السلة الاميركي

أحرز ليبرون جيمس 38 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة ومرر عشر كرات حاسمة ليقود لوس انجليس ليكرز للتأهل إلى نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لأول مرة في عشر سنوات بفوزه 117-107 على دنفر ناجتس في المباراة الخامسة من مواجهتهما في نهائي القسم الغربي ليل السبت.

وسجل أنطوني ديفيز 27 نقطة لصالح ليكرز الذي بلغ نهائي الدوري لأول مرة منذ 2010 حين هزم بوسطن سيلتيكس في سبع مباريات. ويلتقي ليكرز في النهائي مع بوسطن سيلتيكس أو ميامي هيت.

وأحرز نيكولا يوكيتش 20 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة مع دنفر. كما سجل جيرامي جرانت 20 نقطة بينما أنهى جمال موراي، الذي تعرض لإصابة في الركبة اليمنى خلال الشوط الأول، اللقاء مسجلا 19 نقطة بالإضافة لتمرير ثماني كرات حاسمة.

وانتصر ليكرز 4-1 في المواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات. وكان ناجتس المصنف الثالث في الغرب عوض تأخره 3-1 في الجولتين السابقين بالأدوار الإقصائية أمام يوتا جاز ولوس انجليس كليبرز لكن المهمة كانت صعبة أمام ليكرز صاحب المركز الأول في القسم الغربي.

وقلص ناجتس الفارق إلى 103-99 بفضل ثلاثية من يوكيتش قبل أربع دقائق و35 ثانية على النهاية، لكن جيمس سجل تسع نقاط متتالية ليحسم انتصار ليكرز.

المصدر: رويترز

ذات صلة