هاميلتون أول المنطلقين في روسيا

تجاوز لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فترة ثانية درامية في التجارب التأهيلية ليضع فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين لسباق جائزة روسيا الكبرى ويقترب من إمكانية معادلة الرقم القياسي البالغ 91 فوزا. وخطف ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني عند الانطلاق في حلبة سوتشي فيما اكتفى فالتيري بوتاس أقرب ملاحقي هاميلتون وزميله في الفريق بالمركز الثالث.

وسيعادل هاميلتون، الذي يتصدر البطولة بفارق 55 نقطة عن بوتاس، الرقم القياسي لمايكل شوماخر أسطورة فيراري البالغ 91 فوزا لو انتزع انتصاره السابع هذا الموسم يوم الأحد.

وهذه هي المرة 96 التي يحصد فيها هاميلتون مركز أول المنطلقين لكن السائق البريطاني سيخضع للتحقيق بجانب ثلاثة سائقين آخرين بعد الخروج عن مسار الحلبة في المنعطف الثاني وعدم عودته إلى المسار عبر الطريق الموضح.

وكاد السائق البريطاني ألا يتأهل للفترة الثالثة من التجارب. وقال هاميلتون ”إنها واحدة من أصعب التجارب التأهيلية التي يمكنني تذكرها“.

وكان هاميلتون في المركز 15 ولم يقم بمحاولة سريعة بسبب تعرض سيباستيان فيتل سائق فيراري لحادث مما أدى إلى إيقاف التجارب قبل دقيقتين و15 ثانية من نهاية الفترة الثانية.

ولجأ هاميلتون لخبرته للحفاظ على هدوئه داخل مرأب مرسيدس وعبر خط بداية اللفة قبل ثانية واحدة من نهاية الوقت ليتأهل إلى الفترة الثالثة حيث كسر الزمن القياسي للحلبة بزمن دقيقة واحدة و31.304 ثانية.

وأزاح فرستابن، الذي انسحب من آخر سباقين، منافسه بوتاس عن الصف الأول في اللحظات الأخيرة بعدما حقق زمنا قدره دقيقة واحدة و31.867 ثانية.
وسينطلق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت من المركز الرابع أمام الأسترالي دانييل ريتشياردو والإسباني كارلوس ساينز سائقي رينو ومكلارين على الترتيب.

ولم يستطع ثنائي فيراري بلوغ الفترة الثالثة من التجارب وسينطلق شارل لوكلير، صاحب مركز أول المنطلقين في العام الماضي، من المركز 11 وفيتل من المركز 15 خلف جورج راسل سائق وليامز صاحب المركز 14.

وسينطلق دانييل كفيات وهو الروسي الوحيد في البطولة من المركز 12 مع ألفا تاوري.

وسيبدأ كيمي رايكونن سائق ألفا روميو السباق من المركز الأخير في السباق الذي سيشهد معادلة بطل العالم 2007 الرقم القياسي بالمشاركة في 322 سباقا.

المصدر: رويترز

ذات صلة