ديوكوفيتش: العودة السريعة ساعدتي على اجتياز أزمة أمريكا

قال نوفاك ديوكوفيتش بطل بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس إن العودة السريعة إلى المنافسات ساعدته على اجتياز أزمة استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة بعدما ضرب الكرة في مراقبة خطوط دون عمد.
وتعرض المصنف الأول عالميا لانتقادات عنيفة في فلاشينج ميدوز هذا الشهر بينما قال إنه قضى عدة أيام في التفكير فيما حدث.

وعاد ديوكوفيتش إلى المنافسات في روما الأسبوع الماضي وتوج بلقبه 36 في بطولات الأساتذة يوم الاثنين بعد التفوق 7-5 و6-3 على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في النهائي.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين ”تعرضت لمراحل صعود وهبوط في الحالة النفسية في أول أربعة أو خمسة أيام بعد ما حدث“. وأضاف ”بكل تأكيد كنت في صدمة… لكني اجتزت الأمر، لم تكن أبدا لدي مشكلة طوال حياتي في المضي قدما بغض النظر عن صعوبة الأمر“.

وتابع اللاعب الصربي ”بكل تأكيد، فوجود بطولة بعد أسبوع واحد ساعدني كثيرا لأني كنت أريد حقا العودة إلى الملاعب“. وقال ديوكوفيتش، الذي حقق 31 فوزا في 32 مباراة هذا العام، إنه سيتطلع إلى رفع مستواه وحصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق يوم الأحد المقبل.

وأضاف ”لا أعتقد أني قدمت أفضل مستوياتي في التنس حتى أكون أمينا. لا أريد أن أبدو مغرورا. أنا أشعر بالرضا التام وسعيد بالفوز بلقب. أعرف أن بوسعي الفوز بالمزيد“.
ورغم خروج رفائيل نادال، حامل لقب رولان جاروس، من دور الثمانية في روما أمام شوارتزمان، يتوقع ديوكوفيتش أن يتألق اللاعب الإسباني من جديد في باريس.
وقال اللاعب الصربي ”إنه اللاعب صاحب أكبر فرصة للظهور في النهائي.. عند اللعب في رولان جارون يكون رفائيل فرس الرهان“.

المصدر: رويترز

ذات صلة