هاليب تفوز ببطولة إيطاليا للتنس بعد انسحاب بليسكوفا

توجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين بعد انسحاب منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنف الثانية من المباراة النهائية بسبب الاصابة بينما كانت النتيجة تشير لتقدم هاليب 6-صفر و2-1.

ورغم سقوطها على الأرض بقوة في الشوط الثاني تقدمت هاليب سريعا 5-صفر في المجموعة الأولى بعد كسر إرسال منافستها حاملة اللقب ثلاث مرات وبعد أن نجحت في انقاذ ثلاث نقاط لكسر إرسالها في الشوط الرابع رغم تأخرها 40-صفر.

وقدمت اللاعبة الرومانية أداء هجوميا متقنا بينما لم تكن بليسكوفا في أفضل حال وفشلت تماما في مجاراة أداء منافستها التي كان تفوقها واضحا تماما.

وفي ظل حضور جماهيري محدود حاولت بليسكوفا تحفيز نفسها والصمود ونجحت بالفعل عندما تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية.

لكن تأثير الإصابة بدا واضحا على أداء اللاعبة التشيكية التي تلقت عناية طبية بين المجموعتين لكنها فضلت الانسحاب لتمنح هاليب لقبها الأول في البطولة.

وبهذا الانتصار حصلت هاليب على ثالث لقب على التوالي خلال العام الحالي بعد فوزها في بطولتي دبي قبل التوقف بسبب كورونا وبراج في الشهر الماضي.

المصدر: رويترز

ذات صلة