ديوكوفيتش يتقدم في بطولة روما

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أزمة استبعاده من أمريكا المفتوحة للتنس وبدأ موسم اللعب على الملاعب الرملية بفوز مقنع 6-3 و6-2 على سلفاتوري كاروسو في الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة يوم الأربعاء. واُستبعد ديوكوفيتش من نيويورك بعدما ضرب الكرة في مراقبة خطوط دون تعمد خلال مباراة الدور الرابع أمام بابلو كارينيو بوستا.

ومع الوصول إلى روما تعهد ديوكوفيتش بإظهار “أفضل نسخة لنفسه” داخل الملعب وخارجه وحافظ على هدوئه أمام كاروسو. وكسر ديوكوفيتش، الفائز باللقب في روما أربع مرات والذي أعفته القرعة من خوض الدور الأول، إرسال كاروسو في الشوط الثامن قبل أن يحافظ على إرساله ويحسم المجموعة الأولى.

وخسر كاروسو، الذي تفوق على الأمريكي تينيس ساندجرين في الدور الأول في مشاركته الأولى لمسابقة للأساتذة، إرساله في الشوط الثالث المتقارب من المجموعة الثانية والذي استمر حوالي 12 دقيقة.

ومع ارتفاع الروح المعنوية لديوكوفيتش، كسر إرسال منافسه للمرة الثالثة في المباراة قبل أن يحتفل بالانتصار بإرسال قبلات إلى المدرجات الفارغة في الملعب. وحقق ديوكوفيتش 51 انتصارا في 60 مباراة في إيطاليا المفتوحة وهو ثاني أنجح لاعب في تاريخ البطولة بعد رفائيل نادال الفائز باللقب تسع مرات.

وسيتقابل ديوكوفيتش مع الفائز من مواجهة الصربي فيليب كراينوفيتش والإيطالي ماركو تشيكيناتو على مكان في دور الستة عشر.

المصدر: رويترز

ذات صلة