بوتاس الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى في موجيلو

سجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة توسكان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة على حلبة موجيلو قبل أول سباق في هذه الفئة تستضيفه الحلبة الإيطالية التابعة لفريق فيراري طوال تاريخها.

واحتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني في الجول التي أقيمت في أجواء مشمسة بينما سجل سائق فيراري شارل لوكلير القادم من موناكو ثالث أسرع زمن تلاه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم ست مرات ومتصدر الترتيب العام حاليا.

وبعد أول ثمانية سباقات من الموسم ينفرد هاميلتون، الساعي للفوز باللقب السابع في البطولة ومعادلة الرقم القياسي العالمي، بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 47 نقطة على أقرب ملاحقيه زميله بوتاس.

وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يتفوق فيها بوتاس على الجميع في جولة التجارب الحرة الأولى بعد فوزه بالسباق الافتتاحي للموسم في النمسا في يوليو تموز الماضي.

وفي السباق التاسع هذا الموسم يوم الأحد يحتفل فيراري بخوضه السباق رقم 1000 خلال مسيرته مع البطولة التي انطلقت في 1950.

وتفوق بوتاس على جميع أقرانه في حلبة موجيلو الخلابة وسط التلال شمالي فلورنسا عندما سجل دقيقة واحدة و17.879 ثانية متفوقا بفارق 0.048 ثانية على فرستابن.

أما لوكلير فتخلف بفارق 0.307 ثانية عن المتصدر ليمنح فيراري بعض الأمل بعد تعثره في سباقي بلجيكا وإيطاليا في حلبة مونزا في الجولة الماضية.

واحتل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري والفائز بالسباق الماضي المركز الخامس.

وكانت هذه الجولة أول تجربة لمعظم السائقين على الحلبة التي اشتهرت بسباقات الدراجات النارية.

وشهدت هذه الجولة أيضا أول حضور جماهيري خلال الموسم الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد بعد السماح بحضور نحو 2800 مشجع.

المصدر: رويترز

ذات صلة