لبنان يستضيف البطولة الآسيوية الـ 25 للدراجة الجبليّة

يستضيف لبنان البطولة الآسيوية الـ 25 للدراجة الجبليّة (الماونتن بايك) في 25 و26 و27 و28 تموز المقبل في كفردبيان (كسروان) تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائيّة ومن تنظيم الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية “سكوت”.

والبطولة مؤهّلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.

ففي مسابقة اختراق الضاحية تم اعتماد عدة فئات وهي: فئة النخبة (رجال وسيدات) وفئة تحت الـ 23 سنة (إناث وذكور) وفئة الناشئين 17-18 سنة (ذكور وإناث) إلى جانب مسابقة البدل بحيث يتألّف كلّ فريق من 5 لاعبين.

وفي مسابقة الانحدار هنالك فئة واحدة للذكور وفئة واحدة للإناث (17 سنة وما فوق).

وأعلنت إحدى عشرة دولة مشاركتها حتى الآن في الاستحقاق الآسيوي الكبير وهي اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، تايبه، سلطنة عمان، قطر، سنغافورة، لبنان، تايلاندا، إندونسيا وماليزيا على أن يقفل باب المشاركة الأحد المقبل الواقع في 16 حزيران الجاري ليتم الإعلان رسمياً عن اللائحة النهائيّة للدول المشاركة في البطولة.

وعلى رأس اللاعبين المشاركين بطل آسيا الياباني كوهي ياماموتو.

وقبل انطلاق البطولة، ستقام دورة تحكيميّة لحكام النخبة في آسيا في “الماونتن بايك” بين 18 و21 تموز المقبل تحت إشراف الحكم الإيطالي فولفيا توزي.

وأوضح رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائيّة ورئيس اللجنة المنظّمة للبطولة فاتشيه زادوريان أن الاتحاد اللبناني بدأ تحضيراته للحدث القاري الكبير وأن الاتحاد سيعقد مؤتمراً صحافياً يحدّد مكانه وزمانه لاحقاً للإعلان رسمياً عن البطولة بحضور فاعليّات رسميّة ورياضيّة والرعاة ورجال الصحافة والإعلام.

يشار إلى أن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائيّة نظّم بنجاح بطولة آسيا للدراجة الجبليّة في العام 2012 ببسكنتا (المتن الشمالي).

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة