بوتاس الأسرع بجولة التجارب الأولى لسباق بلجيكا

في عيد مولده 31 سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الجولة السابعة من بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات الجمعة متقدّما مباشرة على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات.

وعلى مضمار حلبة سبا فرانكورشان سجل بوتاس الزمن الأسرع وهو دقيقة واحدة و44.493 ثانية متفوقا بفارق 0.069 ثانية على هاميلتون متصدر الترتيب العام في أجواء غائمة صباحا.

واحتل سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن المركز الثالث بفارق 0.081 ثانية فقط عن صاحب المركز الأول.

وفرستابن أمّه بلجيكية وعادة ما كان يتلقى الكثير من الدعم والتشجيع في هذه الحلبة قبل إقامة السباقات بدون جمهور بسبب الأزمة الصحيّة العالميّة لفيروس كورونا المستجد.

وبكل جدارة ينفرد هاميلتون الذي فاز بأربعة من أول ستة سباقات في الموسم بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين متفوقا بفارق 37 نقطة على فرستابن الثاني.

ويحتل بوتاس الذي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في حلبة رد بول النمساوية في يوليو تموز الماضي المركز الثالث في قائمة السائقين متخلفا بفارق 43 نقطة عن زميله هاميلتون.

ومع تبقي 11 سباقا فإنه سيتعين على بوتاس تحقيق نتائج مختلفة تماما إذا أراد الفوز باللقب وحرمان زميله من حصد اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة في نهاية العام الحالي.

وسجل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت المدعوم من مرسيدس رابع أسرع زمن في الجولة متقدما مباشرة على زميله في الفريق الكندي لانس سترول.

واحتلّ ألكسندر ألبون سائق رد بول المركز السادس تلاه إستيبان أوكون سائق رينو ثم الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين.

وجاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رينو الثاني في المركز التاسع مباشرة قبل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين.

واستمرت معاناة فريق فيراري الذي فاز في السباق البلجيكي في العامين الماضيين.

فقد احتلّ سائقه القادم من موناكو شارل لوكلير المركز 14 متقدما مباشرة على زميله المخضرم الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات والذي سيرحل عن الفريق الأحمر في نهاية الموسم الحالي.

ووضعت جميع السيارات ملصقات تخليدا لذكرى السائق الفرنسي أنطوان أوبير الذي توفي عقب إصابته بجروح خطيرة في سباق بالفئة الثانية في بلجيكا العام الماضي.

المصدر: رويترز

ذات صلة