أوليفيرا يفوز بجائزة ستايريان الكبرى للدراجات النارية

أصبح ميجيل أوليفيرا متسابق فريق كيه.تي.إم تيك3 أول برتغالي يفوز بسباق في الفئة الأولى ببطولة العالم للدراجات النارية عقب انتصاره في سباق جائزة ستايريان الكبرى الذي توقف بعد الحادث الكبير للإسباني مافريك بينياليس المنافس على اللقب يوم الأحد. وتمكن أوليفيرا من تجاوز جاك ميلر متسابق براماك دوكاتي وبول إسبارجارو متسابق كيه.تي.إم المنطلق من المقدمة في اللفة الأخيرة من السباق ليحقق أول انتصار في الفئة الأولى لفريقه كيه.تي.إم تيك3.

وبدأ جوان مير متسابق سوزوكي السباق بقوة وابتعد بالصدارة بفارق أكثر من ثانيتين بنهاية اللفة 16 قبل توقف السباق بعد الحادث المروع لبينياليس متسابق ياماها.
ومع اقتراب بينياليس من المنعطف الأول أدرك متسابق ياماها وجود عطل في المكابح وقفز عن دراجته وهي تسير بسرعة 215 كيلومترا في الساعة قبل أن تصطدم الدراجة بالحواجز وتشتعل فيها النيران.
ولم يتعرض المتسابق الإسباني لإصابة خطيرة وتم استئناف السباق مع تبقي 12 لفة حتى النهاية.

وقدم ميلر وإسبارجارو لفات مذهلة ليسيطرا على السباق.

وفي اللفة الأخيرة المثيرة أجبر ميلر منافسه إسبارجارو على الابتعاد عن خط التسابق في المنعطف الأخير وانطلق أوليفيرا من المركز الثالث إلى الأول ليحقق الفوز في السباق رقم 900 بالفئة الأولى.

وقال أوليفيرا البالغ عمره 25 عاما ”أنا مفعم بالمشاعر الآن. أود توجيه الشكر لكل من وثقوا في ومن بينهم عائلتي وفريقي والرعاة.

وشهدت الفئة الأولى أربعة فائزين مختلفين خلال أول خمس جولات من الموسم الحالي إذ انتصر كوارتارارو في أول سباقين في خيريس.

وتتجه البطولة إلى إيطاليا لإقامة سباقين متتالين بحلبة ميسانو أولهما في 13 سبتمبر أيلول.

المصدر: رويترز

ذات صلة