فيتل ما زال يعاني مع فيراري

مر سيباستيان فيتل بتجارب تأهيلية صعبة أخرى في جائزة إسبانيا ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت في ظل مشاكل القيادة الغامضة بسيارة فيراري رغم تغيير الهيكل الخارجي.
وللمرة الثالثة في ستة سباقات فشل بطل العالم أربع مرات في بلوغ الفترة الثالثة من التجارب التأهيلية. لكن هذه المرة فشل فيتل في أن يكون في قائمة أول عشرة سائقين عند الانطلاق بفارق 0.002 ثانية خلف لاندو نوريس سائق مكلارين.

ويحتل فيتل، الذي حصد عشر نقاط هذا الموسم مقابل 45 نقطة لزميله شارل لوكلير، المركز 13 في الترتيب العام وانطلق مرة واحدة فقط هذا الموسم في مركز أفضل من العاشر.

ويرحل السائق الألماني عن فيراري بنهاية العام بعدما قرر الفريق الإيطالي عدم تجديد عقده وسينضم كارلوس ساينز سائق مكلارين بدلا منه. وقرر فيراري تغيير هيكل سيارة فيتل بعد العثور على مشكلة به بعد جائزة الذكرى 70 الأحد الماضي لكن يبدو أن الأمر لم يتغير كثيرا.

وأجاب فيتل عند سؤاله بشأن تطور سيارته ”الأمر متقلب صراحة.

”هناك بعض الأمور التي لا أجد إجابة لها حقا. لكني أحاول فعل كل شيء وتجاهل كل المشاكل وتقديم أقصى ما لدي. هذا كل ما يمكنني فعله الآن“.

وقال فيتل إن الجزء الأول في الحلبة كان مرضيا لكن السيطرة على السيارة تصبح صعبة في الجزء الثاني.

وأضاف ”عانيت خاصة في المنعطف السابع، وأفقد السيطرة على الجزء الخلفي من السيارة لذا من الصعب معرفة مدى سرعتي داخل المنعطف. أيضا المنعطف الخامس كان صعبا اليوم“.

وتأهل لوكلير في المركز التاسع ولم يكن راضيا عن أداء السيارة أيضا.

المصدر: رويترز

ذات صلة