هاميلتون أول المنطلقين في جائزة اسبانيا

مدد لويس هاميلتون رقمه القياسي بالحصول على مركز أول المنطلقين للمرة 92 في مسيرته عندما قاد فريقه مرسيدس للهيمنة على الصف الأول بجائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متقدما على زميله فالتيري بوتاس يوم السبت. وسبق لبطل العالم ست مرات الفوز في آخر ثلاثة سباقات في حلبة كتالونيا وكان الأسرع في الفترات الثلاث من التجارب التأهيلية في طقس حار.

وسينطلق ماكس فرستابن، أقرب ملاحقي هاميلتون في الترتيب العام، من المركز الثالث مع رد بول وبجانبه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنغ بوينت في عودته بعد غيابه عن السباقين الماضيين بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال هاميلتون، الذي سينطلق من الصف الأول للمرة 150 في مسيرته، عن الطقس الحار ”الأمر صعب جدا على الجانب البدني. هذه أسرع لفات على هذه الحلبة لذا فضغط الجاذبية على الجسد قوي للغاية“.

وهذه هي المرة الرابعة التي ينطلق فيها هاميلتون من المقدمة هذا الموسم.

واعترف بوتاس، الذي انطلق من المقدمة في العام الماضي عندما اقيم السباق في مايو أيار، أن البداية في الغد هي أفضل فرصة للفوز على زميله الفائز في ثلاثة من خمسة سباقات هذا الموسم.

وكان فرستابن، الذي يتأخر بفارق 30 نقطة عن هاميلتون بعد فوزه في سيلفرستون الأحد الماضي، هو الأقرب لثنائي مرسيدس في التجارب الحرة.

وقال السائق الهولندي البالغ عمره 22 عاما الذي حقق فوزه الأول في فورمولا 1 على الحلبة القطالونية في 2016 في مشاركته الأولى مع رد بول ”يبدو أنه لدي اشتراك في المركز الثالث“.

وسينطلق الكندي لانس سترول سائق ريسنغ بوينت من المركز الخامس وبجانبه ألكسندر ألبون سائق رد بول وخلفهما ثنائي مكلارين كارلوس ساينز ولاندو نوريس.

وسيبدأ شارل لوكلير سائق فيراري السباق من المركز التاسع في يوم سيء آخر لزميله سيباستيان فيتل الذي فشل في الوصول للفترة الثالثة من التجارب للمرة الثانية على التوالي وسينطلق من المركز 11.

وأكمل بيير جاسلي سائق ألفا تاوري المراكز العشرة الأولى.

وحقق كيمي رايكونن سائق ألفا روميو أفضل نتيجة له في التجارب التأهيلية هذا الموسم باحتلال المركز 14.

المصدر: رويترز

ذات صلة