بوتاس أول المنطلقين في بريطانيا

خطف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس مركز أول المنطلقين في سباق جائزة الذكرى 70 لفورمولا 1 في بريطانيا من زميله لويس هاميلتون متصدر البطولة يوم السبت فيما صعق نيكو هولكنبرغ الجميع بانتزاع المركز الثالث مع ريسنغ بوينت. وانضم ماكس فرستابن سائق رد بول إلى السائق الألماني صاحب الخبرة في الصف الثاني.

ووضع بوتاس بالانطلاق من مركز أول المنطلقين للمرة 13 في مسيرته والأولى منذ جائزة النمسا الكبرى في افتتاح البطولة حدا لآمال هاميلتون بطل العالم ست مرات في الانطلاق من المقدمة للمرة الرابعة على التوالي والثانية في أسبوع في سيلفرستون.

كما تبدل الحال عن التجارب التأهيلية لجائزة بريطانيا الكبرى على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي عندما نال هاميلتون مركز أول المنطلقين للمرة 91 في مسيرته وفاز بالسباق على الرغم من تعرضه لثقب في الإطار فيما فشل بوتاس في الحصول على نقاط بعدما عانى من مشكلة مشابهة لزميله.

وجلبت بيريلي إطارات أكثر ليونة عن سباق الأسبوع الماضي في سيلفرستون وهو ما يعني أن جميع الفرق يجب أن تخضع لوقفتي صيانة بدلا من المخاطرة بتآكل الإطارات وهو ما حدث الأحد الماضي.

ومدد مرسيدس رقمه القياسي بالهيمنة على الصف الأول للمرة 67 وسيطر الفريق الألماني على مركز أول المنطلقين في السباقات الأربعة الماضية منذ بداية الموسم وانتصر فيها أيضا.

وهنأ السائق البريطاني زميله بحصوله على مركز أول المنطلقين للمرة 13 في مسيرته إذ وضع حدا لهيمنة هاميلتون على الانطلاق من المقدمة في آخر ثلاثة سباقات.

وقال بطل العالم ست مرات الذي يتصدر البطولة بفارق 30 نقطة عن زميله ويستعد لمعادلة مايكل شوماخر القياسي بالصعود على منصة التتويج 155 مرة ”فالتيري قام بعمل جيد واستحق مركز أول المنطلقين. بالنسبة لي محاولتي الأخيرة لم تكن مثالية“.

المصدر: رويترز

ذات صلة